على أي أساس تم تقسيم الطلائعيات إلى ثلاث مجموعات

على أي أساس تم تقسيم الطلائعيات إلى ثلاث مجموعات، سؤال مهم ضمن مادة الأحياء1 الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق.

تتكون الطلائعيات من مجموعة متنوعة من المخلوقات الحية الوحيدة الخلية أو المتعددة الخلايا، حقيقية النواة، التي تصنف بناء على طريقة حصولها على الغذاء .

تصنيف الطلائعيات:

الطلائعيات مجموعة متنوعة من المخلوقات الحية، وقد قسمها العلماء إلى ثلاث مجموعات بحسب طريقة حصولها على الغذاء، هي : الطلائعيات الشبيهة بالحيوانات،والطلائعيات الشبيهة بالنباتات والطلائعيات الشبيهة بالفطريات .

  1. الطلائعيات الشبيهة بالحيوانات: مثل الامبيا فهي مخلوق حي وحيد الخلية، وتعد مثالا على الطلائعيات الشبيهة بالحيوانات فهي تلتهم بكتيريا وطحالب وأوليات أخرى، مثل البراميسيوم.
  2. الطلائعيات الشبيهة بالنباتات: ينتمي عشب البحر العملاق إلى هذه المجموعة وهو يصنع غذاءه بنفسه عن طريق عملية البناء الضوئي ،وتسمى هذه المجموعة الطحالب ،وه إما مجهرية وحيدة الخلية، أو متعددة الخلايا كبيرة الحجم ومنها عشب البحر الذي يصل طول بعض أنواعه إلى 65 م.
  3. الطلائعيات الشبيهة بالفطريات: الفطر المائي، هي مثال على الطلائعيات الشبيهة بالفطريات وهو يمتص الغذاء من حشرة ميتة،وتشبه هذه المجموعة الفطريات لأنها تمتص غذاءها من مخلوقات أخرى، لكنها تختلف عن الفطريات في تركيب الجدار الخلوي .

على أي أساس تم تقسيم الطلائعيات إلى ثلاث مجموعات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال على أي أساس تم تقسيم الطلائعيات إلى ثلاث مجموعات، ضمن مادة الأحياء1 الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : حسب طريقة حصولها على الغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!