تجري معالجة البيانات داخل وحدات جهاز الحاسب في الوحدات نفسها التي حفظت فيها

تجري معالجة البيانات داخل وحدات جهاز الحاسب في الوحدات نفسها التي حفظت فيها. صح أو خطأ، نقدم لكل طلاب الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة المهارات الرقمية .

أجزاء الحاسب الرئيسة :

يحتاج الحاسب إلى بعض المكونات الاساسية ليعمل، وتتضمن تلك المكونات اللوحة الأم، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) وكذلك الفرص الصلب ، ومن المهم أيضا وجود الشاشة ولوحة المفاتيح والفأرة لنتمكن من استخدام الجهاز .

اللوحة الأم: هي بمثابة المركز الرئيسي للحاسب، الذي تتصل به من خلاله جميع الأجزاء الأخرى كوحدة المعالجة المركزية والذاكرة ومحرك القرص الصلب، والأجهزة الملحقة الأخرى، تتمثل مهمة اللوحة الأم في جعل هذه الأجزاء متصلة وتعمل معا بنجاح.

المعالج أو وحدة المعالجة المركزية: هي بمثابة العقل للحاسب، فهي الجزء الذي ينفذ جميع العمليات الحسابية والمنطقية وعمليات الإدخال والإخراج التي تمكن الحاسب من القيام بالمهام المذهلة .

كما ترتبط سرعة معالجة البيانات في الحاسب بسرعة وحدة المعاجلة المركزية، فالوحدة الأسرع تتيح معالجة المزيد من البيانات في وقت أقصر ، يتم حساب سرعة وحدة المعالجة المركزية بالهيرتز، أي أنه يمكن قياس التعليمات التي يمكن لوحدة المعالجة المركزية معالجتها في ثانية واحدة بوحدة الهيرتز.

تتكون وحدة المعالجة المركزية من جزأين يعملان معا:

وحدة الحساب والمنطق (ALU) التي تقوم بجميع العمليات الحسابية والعمليات المنطقية .
وحدة التحكم (CU) التي تتحكم في البيانات من الذاكرة إلى وحدة المعالجة المركزية وتقوم بفك تشفيرها.

يتم تخزين جميع البيانات الموجودة في وحدة المعالجة المركزية والذاكرة على شكل إشارات كهربائية، ولذلك يتم فقدان جميع هذه البيانات عند إيقاف تشغيل الحاسب أو انقطاع التيار الكهربائي عنه .

تجري معالجة البيانات داخل وحدات جهاز الحاسب في الوحدات نفسها التي حفظت فيها:

وبهذا تكون الإجاببة الصحيحة عن سؤال تجري معالجة البيانات داخل وحدات جهاز الحاسب في الوحدات نفسها التي حفظت فيها، ضمن مادة المهارات الرقمية الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة خاطئة (×) تجري معالجة البيانات في وحدة المعالجة المركزية والذاكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!