تعتبر الفأرة وحدة تخزين

تعتبر الفأرة وحدة تخزين. صح أو خطأ، سؤال مهم ضمن أسئلة التقويم لمادة المهارات الرقمية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ن حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال ضمن درس أجهزة الحاسب .

الحاسب:

هو جهاز إلكتروني يمكنه من معالجة وتخزين البيانات، ويتيح إنشاء المستندات والرسوم وكذلك الاستماع للصوتيات ومشاهدة مقاطع الفيديو والتواصل مع الأصدقاء ، كما يمكنه القيام بالعديد من العمال المفيدة والمسلية، وهو يتكون من مكونين أساسيين:

  • مكونات مادية Hardware
  • مكونات برمجية Software

الأجهزة الملحقة بالحاسب:

الأجهزة الطرفية هي أجهزة متصلة بجهاز الحاسب، ولكنها ليست جزء منه، وبعبارة أخرى فإنها تزيد من إمكانات الحاسب، لكنها ليست ضرورية لتشغيله، وتنقسم هذه الأجهزة إلى 4 فئات : أجهزة الإدخال وأجهزة الإخراج، أجهزة الإدخال/ الإخراج، أجهزة التخزين .

أجهزة الإدخال:

هي الأجهزة التي تساعد المستخدم على إدخال بيانات مثل: النصوص والصور ومقاطع الفيديو أو التحكم في الحاسب، ومن الأمثلة على أجهزة الإدخال :

لوحة المفاتيح: هي إحدى أهم أجهزة الإدخال للحاسبن حيث يمكن للمستخدم من خلالها إدخال النصوص وإعطاء الأوامر للحاسب .

الفأرة: هي جهاز يمكن المستخدم من الإشارة إلى الكائنات على الشاشة وتنفيذ الأوامر من خلال الضغط على أزرارها، وتحتوي الفأرة القياسية على زرين رئيسيين للتحكم، ولكن أجهزة الفأرة الحديثة تتضمن أزرارا إضافية لتنفيذ الأوامر بشكل أسرع .

لوح الألعاب: هو وحدة تحكم خاصة بالألعاب، تمكنك من إعطاء الأوامر والتنقل على الشاشة، إذا مارست ألعاب الفيديو فلا بد أنك تعرف هذه الأداة جيدا، حيث تحتوي هذه اللوحة على لوحة أو عصا للتحكم بالإضافة لبعض الأزرار.

الميكروفون: يساعدك عى تسجيل صوتك وحفظه بشكل رقمي ، ويمكن غجراء تغييرات عليه اباستخدام برامج تحرير الصوت .

سيرفيس دايل: وهو يعد نوعا جديدا من الأجهزة الطرفية التي تستخدم أداة للعمل الإبداعي، تعمل ميزة سيرفي دايل على تحسين عملك الرقمي من خلال عرض الاختصارات والأدوات الأكثر استخداما مباشرة على شاشتك بمجرد الضغط على زر دايل والتناوب فيما بينها .

كنكيت: وهو جهاز تم تصميمه بواسطة مايكروسوفت لاستخدامه كأداة استشعار مزودة بالكثير من الإمكانيات .

كاميرا رقمية : تستخدم في التقاط صور أو مقاطع مرئية لك ولأصدقائك .

كاميرا ويب: تستخدم في إجراء مكالمات الفيديو والتحدث مع الأصدقاء حول العالم .

ماسح ضوئي: يستخدم في مسح المستندات والصور وغيرها وتخزينها بشكل رقمي على الحاسب الخاص بك.

تعتبر الفأرة وحدة تخزين:

تعتبر الفأرة وحدة تخزين، وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة تقنية المعلومات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأولكالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة خاطئة (×) من أجهزة الإدخال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى