لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب.

لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب.صح أو خطأ، نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة المهارات التقنية للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول .

برنامج سكراتش:

تحتوي بيئة سكراتش على لبنات نستخدمها لإنشاء المقاطع البرمجية، حيث أن بيئة سكراتش ليست مقتصرة على التحرك باتجاه معين أو الاستدارة لجهة ما فقط، بل يتوفر لنا كم كبير من اللبنات المتعددة الوظائف ، علاوة على ذلك يمكننا استخدام العديد من الكائنات في المشروع الواحد و جعلها تتفاعل مع بعضها البعض بما يخدم فكرة المشروع .

مشاركة المشاريع مع الآخرين :

توجد طريقتين لمشاركة المشاريع مع الآخرين هما : تبادل ملفات المشاريع محليا، أو رفع المشروع على خادم سكراتشن و لتبادل ملفات المشاريع محليا (بطريقة يدوية) اتبع الخطوات التالية :

  • توجه إلى مجلد (المستندات) ثم افتح مجلد المشاريع الخاص ببرنامج سكراتش .
  • حدد المشروع المطلوب، ثم قوم بنسخه .

كما يمكن مشاركة المشروع على مجتمع سكراتش برفعه على الخادم الخاص بالبرنامج على شبكة الإنترنت، حيث يوفر الموقع إمكانية عرض المشاريع وتجربتها والتعديل عليها ، ولرفع المشروع على شبكة الإنترنت اتبع الخطوات التالية:

  • انقر زر المشاركة في شريط الأدوات أو بالنقر على قائمة مشاركة ثم اختيار مشاركة هذا المشروع على الشبكة .
  • للحصول على حساب جدد انقر رابط (إنشاء حساب جديد) ليتم تحويلي إلى موقع سكراتش ومن ثم النقر على زر (join) ونقوم بتعبئة بيانات العضوية .
  • لإتمام الرفع ينبغي كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور واسم المشروع ثم النقر على زر موافق للبدء بعملية الرفع.

لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب:

وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة المهارات التقنية الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول ،كالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة خاطئة (×).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!