مهمة نظام التشغيل هي التحكم بجهاز الحاسب وإدارة مواردها بشكل صحيح

نقدم لكل طلاب الصف الاول المتوسط الإجابة عن سؤال مهمة نظام التشغيل هي التحكم بجهاز الحاسب وإدارة مواردها بشكل صحيح. صح أو خطأ، ضمن مادة المهارات الرقمية للفصل الدراسي الأول .

نظام التشغيل :

إن مهمة نظام التشغيل هي التحكم بجهاز الحاسب وإدارة موارده بشكل صحيح، حيث يدير نظام التشغيل ذاكرة الحاسب المتاحة، ويخصص مقدار الذاكرة المطلوبة لكل برنامج والوقت الذي ستقضيه كل عملية محددة، وبالإضافة إلى ذلك فإن نظام التشغيل يدير الأجهزة الملحقة وأجهزة التخزين ويتولى متطلبات الطباعة وغيرها .

كما أن من مهام نظام التشغيل الأساسية تهيئة البيئة المناسبة للمستخدم للتفاعل مع الحاسب، وبمعنى آخر فإن نظام التشغيل يوفر جميع الأدوات التي يحتاجها المستخدم للتحكم بالحاسب .

لقد كان نظام التشغيل المستخدم في الماضي مجرد شاشة يقوم المستخدم بكتابة الأوامر الصحيحة من أجل الحصول على النتائج ، ثم ظهرت لاحقا أنظمة التشغيل بواجهة المستخدم الرسومية التي سمحت للمستخدم برؤية جميع الملفات والمجلدات وكذك أتاحت التحكم بها بالفأرة ومن خلال الإشارة إليها بأيقونات ورموز.

مهمة نظام التشغيل هي التحكم بجهاز الحاسب وإدارة مواردها بشكل صحيح:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال صح أو خطأ:مهمة نظام التشغيل هي التحكم بجهاز الحاسب وإدارة مواردها بشكل صحيح، ضمن مادة المهارت الرقمية الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة :عبارة صحيحة (√).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!