هو موقع على محرك القرص الصلب يتم الاحتفاظ بالملفات والمجلدات داخله

هو موقع على محرك القرص الصلب يتم الاحتفاظ بالملفات والمجلدات داخله، نقدم لكل طلاب الصف الأول المتوسط الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة المهارات الرقمية للفصل الدراسي الأول.

محرك القرص الصلب :

هو أحد المكونات المادية للحاسب، و هو جهاز التخزين الرئيس في الحاسب، يستخدم لتخزين البيانات واسترجاعها، حيث يتم تخزين جميعا لبرامج بما فيها نظام التشغيل وملفاتك أو الملفات التي نسختها من محركات أقراص أخرى إلى القرص الصلب .

يتميز القرص الصلب بسعته الكبيرة التي تسمح بتخزين كميات ضخمة من المعلومات ، قد يصل حجم محرك القرص الصلب في الوقت الحاصر إلى 20تيرابايت مما يعني إمكانية تخزين الآلاف من ملفات الفيديو والصور والمقاطع الصوتية والمستندات .

ويتم تنظيم جميع البيانات في الحاسب الخاص بك على صورة ملفات ومجلدات، ويمكن تعريف المجلد بأنه موقع على القرص الصلب يتم الاحتفاظ بالملفات والمجلدات بداخله .

الملف هو مجموعة من البيانات المختلفة مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو وغيرها ، ويتم استخدام المجلدات لتنظيم الملفات للعثور عليها بسهولة وقد يحتوي المجلد على ملفات وقد يحتيو على مجلدات فرعية أخرى .

هو موقع على محرك القرص الصلب يتم الاحتفاظ بالملفات والمجلدات داخله:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال هو موقع على محرك القرص الصلب يتم الاحتفاظ بالملفات والمجلدات داخله، ضمن مادة المهارات الرقمية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : المجلدات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى