جميع الخلفاء الراشدين _رضي الله عنهم _من المبشرين بالجنة

جميع الخلفاء الراشدين _رضي الله عنهم _من المبشرين بالجنة، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول .

الخلفاء الراشدين:

بعد أن توفي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أصبح المسلمون بحاجة ماسة إلى من يدير شؤون المسلمين ويتوالى أمرهم ، فجاء الخلفاء الراشدون الذين تولوا الخلافة من بعده ،فقد تولى بعد النبي أربعة خلفاء بالبيعة الشرعية، قال النبي – صلى الله عليه وسلم- : ” عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ”.

كانت خلافة أبي بكر الصدق – رضي الله عنه- سنهة 11هـ ،بعد إجماع المسلمين أنصارا ومهاجرين في سقيفة بني ساعدة، واختيار عمر بن الخطاب_ رضي الله عنه_ سنة 13 هـ كان بتزكية من أبي بكر قبل وفاته، ورضا المسلمين وإجماعهم عليه .

أما اختيار عثمان بن عفان – رضي الله عنه- سنة 23 هـ ،جاء عن توافق وتشاور بين الصحابة، وكذلك كان اختيار علي بن أبي طالب_رضي الله عنه-سنة 35هـ.

 فضائل الخلفاء الراشدين :

  • أفضل الصحابة رضوان الله عليهم .
  • من أوائل الذين دخلوا في الإسلام وساندوه بقوة .
  • شهدوا الغزوات مع الرسول -صلى الله عليه وسلم-.
  • من العشرة المبشرين بالجنة .
  • من أقدر الصحابة على إدارة شؤون المسلمين .

جميع الخلفاء الراشدين _رضي الله عنهم _من المبشرين بالجنة:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال جميع الخلفاء الراشدين _رضي الله عنهم _من المبشرين بالجنة. صح أو خطأ ضمن مادة الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة .

حيث يعتب من أهم فضائل الخلفاء الراشدين أنهم من المبشرين بالجنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى