#يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال…..

السؤال / يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال

الصف /الحاسب الآلي- الصف الثاني المتوسط – الفصل الدراسي الأول

الدرس/ شبكات الحاسب والإنترنت.

آليات أمن المعلومات:

هذا وتتسابق الدول والشركات في توفير الأمن لتبادل المعلومات عبر الإنترنت ،وتدفع لذلك المبالغ الطائلة ،فإذا كانت الحماية قوية فإنه يصعب الاعتداء على المعلومات ومن أهم الآليات المستخدمة في أمن المعلومات ما يلي :

1- تشفير المعلومات:والتي تعني تحويل المعلومات عند نقلها على الشبكة إلى معلومات لا يفهمها إلا المرسل والمستقبل فقط،وذلك من خلال العديد من الأدوات أو البرامج التي تقدم خدمة التشفير .

2- جدار الحماية: وهو برنامج يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ،ويمنع البرامج الضارة والمتسللين من الوصول إلى الحاسب ،وذلك عن طريقمراجعة المعلومات ثم السماح لها بالوصول إو منعها .

3- النسخ الاحتياطي: قد يستغرق المستخدم في إعداد وجمع ملفات مهمة سنوات طويلة، فمن المهم الاحتفاظ بنسخة احتياطية للملفات والرجوع إليها عند فقدانها لأي سبب من الأسباب .

4- التحديث التلقائي: حيث يتم اكتشاف ثغرات أمنية باستمرار في البرامج وأنظمة التشغيل ،فمن المهم إغلاق تلك الثغرات قبل ان تستغل من المعتدين ، وطريقة إغلاقها تتم من خلال التحديث لهذه البرامج ،ومن الجيد تفعيل خاصية التحديث التلقائي ،بحيث يتم تحميل التحديثات بمجرد الاتصال بالإنترنت .

يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال:

وفيما يلي تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال ، ضمن مادة الحاسب الآلي للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ،وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كما يلي :

  1. تشفير المعلومات
  2. جدار الحماية
  3. النسخ الاحتياطي
  4. التحديث التلقائي .

الإجابة الصحيحة :(التحديث التلقائي ).

 

مواضيع ذات صلة :

تعد الفيروسات من أمثلة انتحال الشخصية

من أمثلة الاشتراك في المصادر إرسال مقطع مرئي بالبريد الالكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!