تعد الفيروسات من أمثلة انتحال الشخصية

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال تعد الفيروسات من أمثلة انتحال الشخصية ن ضمن مادة الحاسب الآلي للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ،ودرس شبكات الحاسب والإنرتنت .

وسائل الاعتداء المعلوماتي:

في حياتنا هناك العديد من الجرائم التي لاتخلو منها المجتمعات كالسرقة ، فكذلك الحال بالنسبة للغنترنت فهناك اعتداءات تقلق الدول والافراد، ولذا سارعت الدول بإعداد أنظمة تعاقب هذا النوع من المجرمين، ومن ذلك نظام مكافحة جرائم المعلوماتية ،ومن أشهر وسائل الاعتداءات :

1- انتحال الشخصية: ويتم ذلك باستخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ نقدية أو الحصول على بيانات المصرف .

2- التنصت : حيث يتم الحصول على المعلومات عن طريق التنصت على حزم البيانات أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب .

3- الاختراق : وهو محاولة الوصول إلى أجهزة وأنظمة الافرادأو الشركات باستخدام برامج خاصة عن طريق ثغرات في نظام الحماية بهدف الحصول على معلومات أو تخريب تلك الأنظمة وإلحاق الضرر بها .

4- البرامج الضارة : وهي البرامج التي تهدف إلى إلحاق الضرر بالأجهزة أو البرامج أو الحصول على المعلومات السرية ومن أمثلتها الفيروسات بأنواعها .

تعد الفيروسات من أمثلة انتحال الشخصية:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة ، تعد الفيروسات من أمثلة انتحال الشخصية ، ضمن مادة شبكات الحاسب والإنترنت للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ،و الإجابة كالتالي :

الإجابة الصحيحة : تعد الفيروسات من أمثلة انتحال الشخصية (×) عبارة خاطئة .

 

مواضيع ذات صلة :

من مزايا الشبكات والإنترنت

يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال

من أمثلة الاشتراك في المصادر إرسال مقطع مرئي بالبريد الالكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!