أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء

نقدم لكم في هذه المقالة الغجابة الصحيحة عن سؤال أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول .

تعيش النباتات في اماكن مختلفة حسب المكان الذي تجد فيه حاجاتها وقدرتها على البقاء والتكاثر ن بعض النباتات تعيش في الصحراء وبعض النباتات تعيش في الغابة .

الصحراء: مكان جاف قليل النبات، وقليل الأمطار، ونباتات الصحراء لديها تكيف تساعدها على الاحتفاظ بالماء ، حيث تحولت أوراقها إلى أشواك لتمنع تبخر الماء من النبات ، ينمو فيها نبات الصبار والأعشاب .

فقد جعل الله للنباتات الصحراوية سيقانا وأوراقا تستطيع أن تخزن الماء ، وليعضها جذور تنتشر قريبة من سطح التربة أو تمتد عميقا بحثا عن الماء ن كما تلتف بعض الأوراق خلال النهار حتى لا تتعرض لضوء الشمس .

وينمو نبات الصبارفي بعض صحاري المملكة ،حيث ان لهذا النبات اوراق طويلة ورفيعة تكيفت لتحفظ الماء، حيث يقوم نبات الصبار وغيره من نباتات الصحراء بعملية البناء الضوئي بطريقة فريدة تختلف عن باقي النباتات .

تنفتح الثغور في أوراق معظم النباتات خلال النهار ليدخل ثاني أكسيد الكربون لإتمام عملية البناء الضوئي ، اما نبات الصبار فيفتح ثغور أوراقه في الليل ليدخل غاز ثاني أكسيد الكربون، وهذا يقلل من فقدان الماء بعملية التبخر تحت شمس الصحراء الحارقة .
وفي النهار يستعمل الصبار ثاني أكسيد الكربون المختزن داخله للقيام بعملية البناء الضوئي.

أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابةالصحيحة : البيئة الصحراوية (الصحراء)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!