يتشارك العلماء في المعلومات؛ ليتمكن علماء آخرون من الاستمرار في العمل

يتشارك العلماء في المعلومات؛ ليتمكن علماء آخرون من الاستمرار في العمل. صح أو خطأ ، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة والنموذجية عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول .

التواصل حول نتائج الأبحاث :

كثيرا ما يكمل عالم عمل عالم آخر ،حيث أن من المعتاد أن يعيد عالم ما قام به غيره من العلماء، لذبك يقوم العلماء دائما بنشر ما يتوصلون إله من نتائج وكذلك الطرائق التي يستخدمونها في البحث، عن طريق المجلات والكتب والغنترنت كما يحضرون المؤتمرات ويشاركون بإلقاء الكلمات عن إنجازاتهم حتى يستفد منها علماء آخرون .

حيث أن الاستقصاء يبدأ بسبب وجود مشكلة تحتاج إلى حل، وينتهي الاستقصاء يتحليل البيانات واستخلاص النتائج،لكن العلماء لا يتوقفون عند هذا الحد، بل يتواصلون مع علماء آخرين او وكالات دولية أو مصانع خاصة أو عامة، وينقلون إليهم النتائج بكتابة تقرير وتقديم عروض توفر تفاصيل حول كيفية إجراء التجارب، فضلا عن تلخيص البيانات والاستنتاجات النهائية ،وقد تشمل تقاريرهم على توصيات لأبحاث مستقبلية ويقوم العماء عادة بنشر معظم اكتشافاتهم الهمة .

يتشارك العلماء في المعلومات؛ ليتمكن علماء آخرون من الاستمرار في العمل:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يتشارك العلماء في المعلومات؛ ليتمكن علماء آخرون من الاستمرار في العمل ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى