تعد لوحة المفاتيح وحدة إدخال للنصوص

تعد لوحة المفاتيح وحدة إدخال للنصوص. صح أو خطأ، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة المهارات الرقمية للفصل الدراسي الأول .

مكونات الحاسب :

الحاسب هو جهاز إلكتروني يمكنه من معالجة وتخزين البيانات ن ويتيح إنشاء المستندات والرسوم وكذلك الاستماع للصوتيات ومشاهدة مقاطع الفيديو والتواصل مع الأصدقاء ، كما يمكنه القيام بالعديد من العمال المفيدة والمسلية .

يتكون الحاسوب من مكونات مادية ومكونات معنوية .

المكونات المادية للحاسوب :

يتكون الحاسوب من بعض المكونات الأساسية والتي تشمل:

1- اللوحة الأم (Motherboard ): وهي بمثابة المركز الرئيسي للحاسب الذي تتصل به ومن خلاله جميع الأجزاء الأخرى كوحدة المعالجة المركزية والذاكرة ومحرك القرص الصلب والأجهزة الملحقة الأخرى .

2- وحدة المعالجة المركزية (CPU): وهي بمثابة العقل للحاسب نفهي الجزء الذي ينفذ جميع العمليات الحسابية والمنطقية وعمليات الإدخال والإخراج التي تمكن الحاسب من القيام بالمهام المذهلة .

3- ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM): وهي الذاكرة الرئيسية للحاسوب ،حيث يتم استخدام ذاكرة الوصول العشوائي للمعلومات التي يتم معالجتها بوساطة وحدة المعالجة المركزية ،حيث يتم تخزين البيانات لفترة قصيرة جدا من الزمن .

4- القرص الصلب : وهو جهاز التخزين الرئيس في الحاسبنوالذي يستخدم لتخزين ابيانات واسترجاعها نحيث يتم تخزين جميع البامج بما فها نظام التشغيل والملفات التي تم نسخها من محركات أقراص أخرى إلى القرص الصلب .

بطاقة الفيديو: وهي تقوم بتحويل البيانات من وحدة المعالجة المركزية إلى صور على الشاشة ،وكلما زادت قدرة بطاقة الفيديو كانت جودة الصورة الظاهرة على الشاشة أفضل .

الأجهزة الملحقة بالحاسب :

الأجهزة الطرفية هي أجهزة متصلة بجهاز الحاسب ولكنها ليست جزء منه ،وهي أجهزة تزيد من إمكانات الحاسب وليست ضرورية لتشغيله،وتنقسم إلى أجهزة إدخال وإخراج .

أجهزة الإدخال:هي أجهزة تساعد المستخدم على إدخال بياناته مثل:النصوص والصور ومقاطع الفيديو والتحكم بالحاسب ومن الأمثلة عليها :

  1. لوحة المفاتيح: وهي أحد أهم أجهزة الإدخال التي تمكن المستخدم من إدخال النصوص وإعطار الأوامر للحاسب .
  2. الفأرة: وهي جهاز يمكن المستخدم من الإشارة إلى الكائنات على الشاشة وتنفيذ الأوامر من خلال الضغط على أزرارها .
  3. الميكروفون : وهو أداة تساعد على إدخال الصوت وحفظه بشكل رقمي ،ويمكن إجراء تغييرات عليه باستخدام برامج تحرير الصوت.
  4. الماسح الضوئي: وهو أداة تستخدم في مسح البيانات والمستندات والصور وغيرها وتخزينها يشكل رقمي على الحاسب الخاص بك.

أجهزة الإخراج:وهي جميع الأجهزة المتصلة بجهاز الحاسب الخاص بك ،والتي تعرضنتائج معالجة البيانات نوبعض أنواع هذه المخرجات النصوص والرسومات والتسجيلات الصوتية والفيديو ،ومن الأمثلة عليه :

  1. الشاشة أو وحدة العرض المرئية :وهي جهاز الإخراج الرئيسي للحاسب ،وتوفر عرضا مرئيا لتفاعل المستخدم مع الحاسب .
  2. الطابعات: تستخدم لطباعة نتائج البيانات علىالورق كالمستندات أو الصور .
  3. مكبرات الصوت: وهي تستخدم للاستماع إلى الاصوات أو المؤثرات الصوتية في ألعاب الفيديو .

تعد لوحة المفاتيح وحدة إدخال للنصوص:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تعد لوحة المفاتيح من وحدة إدخال النصوص ضمن مادة الحاسبة الآلي والمهارات الرقمية الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة .

 

مواضيع ذات صلة :

جهاز التخزين الرئيسي في الحاسب هو

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!