أين تقع المملكة العربية السعودية- الدراسات الاجتماعية

عزيزي الطالب…. في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال / أين تقع المملكة العربية السعودية، وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة الابتدائية ، للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابة النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا من مختلف المواد الدراسية والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

يتميز موقع المملكة العربية السعودية بمجموعة من الميزات الخاصة التي تميزه عن أي مكان في العالم وهو  أنه يحتوي على قبلة المسلمين ، ويربط بين قارات متعددة ، ويتوسط دول العالم.

مميزات الموقع الجغرافي للمملكة :

يتميز الموقع الجغرافي للمكلة العربية السعودية بمجموعة من السمات :

  • تتواجد في قلب قارات العالم الثلاث آسيا و أوروبا وإفريقيا .
  • تحتوي ثروات طبيعية ضخمة ففيها ثاني أكبر احتياطي نفط في العالم، وهي من اكثر الدول إنتاجا للنفط و الغاز الطبيعي .
  • تحيط بها ثماني دول عربية .
  • تطل على أكثر المعابر المائية أهمية (البحر الأحمروالخليج العربي).
  • فيها العديد من المنافذ البحرية المهم .
  • تقع غرب المعبر المائي الفاصل بين قارتي آسيا و إفريقيا .
  • تتوسط شبه الجزيرة العربية ودول الخليج العربي .

أين تقع المملكة العربية السعودية:

تقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا؛ يحدها غربا البحر الأحمر،وشرقا الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر، وشمالا دولة الكويت وجمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية ، وجنوبا الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان .

وتشغل المملكة العربية السعودية ثلثي مساحة شبه الجزيرة العربية ،وتمتد على مساحة تبلغ 2.000.000 (مليوني) كيلو متر مربع، وتاتي في المركز الثالث عشر بين دول العالم من حيث المساحة،والثاني بين الدول العربية بعد الجزائر.

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق كالتالي/ في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا؛ يحدها غربا البحر الأحمر،وشرقا الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر، 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى