أين توجد فعاليات اليوم الوطني بالرياض

تزامنا مع احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ91 ، يبحث العديد من المواطنين عن أماكن تواجد فعاليات اليوم الوطني في الرياض ،من أجل حضور هذه الاحتفالات وقضاء يوم مميز والاحتفال ، حيث نقدم لكم في هذه المقالة أين توجد فعاليات اليوم الوطني بالرياض .

أين توجد فعاليات اليوم الوطني بالرياض:

فعاليات اليوم الوطني في المملكة والتي تحمل شعار هي لنا دار، والتي تقيمها الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع أمانات المناطق، ستشهد العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الجماهيرية .

هذاو ستطلق الألعاب النارية فوق 13 مدينة في أنحاء المملكة، والتي تبدأ من الساعة التاسعة مساءً في عدة مواقع.

ومن المنتظر أن تشهد  سماء العاصمة الرياض عروضاً جوية، يقدمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني، إذ ستقدم الطائرات العمودية تشكيلات فنية حاملة العلم السعودي، في الرابعة عصر الخميس المقبل، ولمدة ساعة، بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض.

والحدث المختلف ف اليوم الوطني هو مسيرة الحرس الملكي، والتي تقام في الرياض من 8:30م إلى 9:30من حيث سيكون الانطلاق من الدائري الغربي من جهة الجنوب والمرور بجامعة الملك سعود (مخرج الدرعية) والتوجه إلى طريق الملك سلمان ، ون ثم طريق الملك فهد والتوجه إلى شارع التحلية ومن ثم الرجوع بنفس المسار إلى مقر الحرس الملكي .

والحـدث الأبـرز ضمـن احتفـالات اليـوم الوطنـي 91 الــذي ســيضيء ســماؤنا بــأروع عــروض الألعــاب الناريــة مقابل الثغر بلازا ، في حديقة النهضة في 23 سبتمبر  في تمام الساعة 9 حتى 9:07 مساءً.

كما تشهد حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية إحتفالات باليوم الوطني السعودي 91  فعاليات مختلفة في انتظاركم الخميس 23 سبتمبر من الساعة 6:30 إلى 11 م.

حيث تشمل عروض للأطفال، والعروض النجدية ، ومعرض الصور التاريخية ، ومسابقات ثقافية وتفاعلية ،ومعرض الفن التشكيلي بالشراكة مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية .

كما تنطلق العديد من الفعاليات الفنية الغنائية في تمام الساعة الثامنة من مساء الخميس، بمشاركة أبرز نجوم الغناء على مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض، بالإضافة إلى فعاليات مسرحية وتراثية ومعارض للوحات وطنية في عدد من مناطق السعودية.

كما تنظم وزارة الداخلية السعودية، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، عرضاً عسكرياً في واجهة الرياض لمدة ساعة، يتخلله ولأول مرة مشاركة المرأة في العرض.

كما يشمل العرض إقامة متحف لأبرز المقتنيات من قطاعات وزارة الداخلية، وذلك من بعد المغرب يوم الخميس.

وتستعرض قوات الحرس الملكي بمسيرة للفرق الخاصة بها، وعرض لسيارات القديمة التي كانت تواكب ملوك السعودية، إضافة لعروض الخيل والفرق الموسيقية، وتبدأ الفعالية في الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساء.

متى وقت الألعاب النارية في الرياض:

وكعادة كل عام في اليوم الوطني في المملكة ، تشهد سماء الرياض العديد من الألعاب النارية في موقعين الأول مقابل الثغر بلازا أو طريق الملك خالد شمال، والثاني حديقة النهضة، الساعة 9:00- 9:00 بتوقيت السعودية .

كما ستنطلق الألعاب النارية في جدة في موقعين الأول مقابل رد سي مول، والثاني شارع الوليد بن عقبة، الساعة 9:00- 9:07 بتوقيت السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!