دانا مارديني…السيرة الذاتية

تزامنا مع عرض مسلسل “عالحلوة والمرة” وتألق الممثلة السورية دانا مارديني في أداء دور الفتاة فرح ،يكثر البحث عبر محركات البحث عن تفاصيل عن السيرة الذاتية الخاصة بـ دانا مارديني ،وفي هذه المقالة نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بهذه الممثلة الموهوبة .

تقدم دانا مارديني في مسلسل عالحلوة والمرة شخصية الفتاة فرح التي تركها خطيبها يوم فرحها بعد رفض أمه لها بسبب أنها من عائلة غير ثرية ،وتعود بعد خمس سنوات لتلتقي به من خلال عملها كمنسقة أفراح وتنسق له فرحه وبعدها تعاني من الكثير من المشاكل، ضمن إطار قصة رومانسية كوميدية مشوقة .

مسلسل عالحلوة والمرة من النوع الرومانسي الكوميدي مؤلف من 60 حلقة، تدور أحداث المسلسل حول الأعراس وتتميز بأحداثها السريعة، وهو يروي حكاية عائلتين الأولى ثرية والثانية فقيرة .

وعن دورها في مسلسل عالحلوة والمرة قالت دانا عن شخصية فرح :”أنها متنوعة ولا يمكن أن تختصرها في وصف واحد، موضحة “فرح مهضومة، لذيذة، طريفة، قوية، طموحة، كل شيء فيها طبيعي، كما أنها تحدي لي كممثلة أن أؤديها”.

دانا مارديني… السيرة الذاتية:

دانا مارديني هي ممثلة سورية موهوبة من مواليد 16 يونيو 1988 تبلغ من العمر 33 سنة ، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دشق قسم التمثيل لعام 2010، أشيع في الصحافة أنها ابنة الممثلة القديرة سمكر سامي بسبب الشبه الكبير بينهما .

عملت في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية ، كانت في بدايتها ترفض إجراء اللقاءات الصحفية لأن رصيدها من الأعمال لا يكفي لأن تجري حوارات .

أول أفلام دانا مارديني في السينما كان فيلم رسائل الكرز إخراج سلاف فواخرجي, جسّدت فيه دور البطولة في شخصية “سيماز”.

أما أول ادوارها التلفزيونية كان في مسلسل الولادة من الخاصرة مع رشا شربتجي ،حيث أدت شخصية “مريم” في مسلسل سنعود بعد قليل للمخرج الليث حجو عام 2013 الأبرز, حيث قامت بدور فتاة سوريّة مهاجرة إلى لبنان..

وشاركت في الجزء التاسع من مسلسل (بقعة ضوء) ومسلسل (جيران) بجزأيه الثالث والرابع ..

ومن أهم الاعمال التي شاركتها كل من : مسلسل الولادة من الخاصرة عرض عام 2011، ومسلسل أرواح عارية عرض عام 2012، ومسلسل الولادة من الخاصرة 2، ومسلسل ساعات الجمر 2012، والولادة من الخاصرة 3، منبر الموتى 2013، سنعود بعد قليل 2013،قلم حمرة 2014،حلاوة الروح 2014، العراب ، نادي الشرق 2015.

موعد عرض ملسل”عالحلوة والمرة”:

يعرض مسلسل عالحلوة والمرة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مصر والتاسعة مساء بتوقيت السعودية عبر قناة MBC4، و24 ساعة قبل عرضه على الشاشة عبر “شاهد VIP”،.

ويشارك بجانب دانا مارديني في البطولة كل من : نيقولا معوض، باميلا الكيك، جو طراد، نور علي، هادي بو عياش، زينة زيادة، بمشاركة سلمى المصري، محمد خير الجراح، كارمن لبس، ألكو داوود، أحمد الأحمد، ومن سيناريو وحوار مي حايك و لبنى مشلح و من إخراج فكرت قاضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!