ما المضلع المنتظم الذي يمكن ان يشكل نموذج تبليط

ما المضلع المنتظم الذي يمكن أن يشكل نموذج تبليط ، نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن فروع مادة الرياضيات وهو الهندسة ضمن الفصل الدراسي الأول .

التبليط والمضلعات:

المضلع هو شكل مغلق مكون من ثلاث قطع مستقيمة أو أكثر ، لا يتقاطع مع بعض ،ويمكنك رسم شكل مغلق عندما يصل القلم إلى النقطة التي بدأ الرسم منها دون رفعه عن الورقة .

ويمكن تصنيف المضلع حسب عدد أضلاعه إلى خماسي وسداسي وسباعي وثماني….إلخ .

المضلع المنتظم :هو مضلع جميع أضلاعه متطابقة وكذلك زواياه ، والمثلثلات المتطابقة الأضلاع والمربعات أمثلة على المضلعات المنتظمة .

هذا وتسمى عملية تكرار مضلعات بنمط معين بحيث تغطي منطقة دون تداخل أو فراغات تبليطا ،حيث أن مجموع قياسات ظوايا الرؤوس الملتقية عن التبليط هو 360 درجة .

التبليط هو نمط يتكون من شكل أو أكثر، يغطي سطحا من دون تقاطعات أو فراغات، ويكون مجموع قياسات الزوايا حول كل رأس في التبليط 360 درجة .

والتبليط المنتظم هو التبليط الذي يستعمل فيه نوع واحد من المضلعات المنتظمة ،ويمكن تبليط سطح بمضلع منتظم، إذا كان قياس زاويته الداخلية أحد عوامل العدد 360 ،ويمكن عمل تبليط باستعمال أكثر من نوع واحد من المضلعات المنتظمة ،ويسمى التبليط الذي يتكون من مضلعين منتظمين أو أكثر تبليطا شبه منتظم .

ما المضلع المنتظم الذي يمكن ان يشكل نموذج تبليط:

وبناء على ما سبق تكون الغجابة الصحيحة عن سؤال ما المضلع المنتظم الذي يمكن ان يشكل نموذج تبليط ضمن مادة الهندسة فرع المضلعات والتبليط كالتالي :

الإجابة الصحيحة : هو المضلع الذي يحتوي على زوايا متطابقة وأضلاع متطابقة ، ويكون مجموع قياسات الزوايا حول كل رأس في التبليط 360 درجة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!