أول هجرة في الإسلام كانت

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أول هجرة في الإسلام كانت، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الإسلامية للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

عندما ازداد أذى فار قريش للرسول عليه الصلاة والسلام ولمن معه من المسلمين ، حتى وصلوا إلى الاتفاق على قتل النبي عليه الصلاة والسلام الأمر الذي أدى إلى ضعف الأمل في نصر أهل مكة للدعوة إلى الله، ولكن عوضه الله عز وجل عن ذلك بنجاح دعوة الرسول في مكان آخر، فبعد عقد بيعتي العقبة الأولى والثانية انتشر الإسلام في يثرب (المدينة المنورة) حيث جاء امر الله للرسول ومن معه من المؤمنين بالهجرة إليها.

وقد هاجر المسلمون أولا ولحق النبي عليه الصلاة والسلام بأصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة ، حيث اصطحب معه أبا بكر الصديق ، وقد وصل النبي إلى إلى يثرب من أجل إنشاء دولة الإسلام في المجتمع الجديد ومن ذلك التاريخ والمدينة المنورة في عزة ومنعة.

أول هجرة في الإسلام كانت:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أول هجرة في الإسلام كانت، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الإسلامية للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ يثرب (المدينة المنورة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى