اذا ألغت القوى بعضها أثر بعض فان القوة تعتبر

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال اذا ألغت القوى بعضها أثر بعض فان القوة تعتبر ، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الأول ، حيث يبحث العديد من الطلاب عن الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

القوة :

القوة هي سحب أو دفع يؤثر في جسم ما ،وتؤدي هذه القوة المؤثرة إلى زيادة سرعة الجسم أو إبطائها ، أو تغيير اتجاه حركته ، وعندما يستخدم سائق القطار الفرامل فإنها تؤثر في عجلات القطار بقوة تجعله يتباطأ.

أنواع القوي:

وحسب قانون نيوتن الأول ،الذي ينص على :”أن الجسم الساكن يبقى ساكن ،والجسم المتحرك يبقى متحرك بنفس السرعة والاتجاه في خط مستقيم ما لم تؤثر فيه قوة غير متزنة “، فإذا رغبت في تعليق لوحة على الحائط فإن الجاذبية الأرضية تعمل على سحب اللوحة إلى أسفل ،ولكن إذا كنت تريد أن لا تسقط اللوحة اربط اللوحة بخيط ، وثبت طرفه الآخر على الحائط ، يزودها الخيط بقوة تعلم على إبقائها معلقة ، إن قوة الشد في الخيط التي تسحب اللوحة إلى أسفل لكها تعاكسها في ااتجاه.

القوى المتزنة: عندما تؤثر قوى في جسم دون أن تغير من حركته فإنها تسمى قوى متزنة وغابا ما تعمل هذه القوى في اتجاهات متعاكسة ،والقوى التي تؤثر في جسم ساكن دائما اتكون قوى متزنة .

القوى الغير متزنة :عندما يواجه السائق منعطفا يقوم بتغيير اتجاه السيارة أو تغيرر سرعتها ، فمثلا غذا أرد السائق زيادة السرعة فإنه يزيد من قوة دقع المحرك لتصبح أكثر من قوة الاحتكاك ، وعندئذ تصبح القوى المؤثرة في الجسم قوى غير متزنة ،وتؤدي إلى تغيير حركة الجسم .

اذا ألغت القوى بعضها أثر بعض فان القوة تعتبر:

وبناء على ما سبق تكون الغجابة الصحيحة عن سؤال اذا ألغت القوى بعضها أثر بعض فان القوة تعتبر ضمن فرع الفيزياء للفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : قوة متزنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!