أي مما يلي قوة؟

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن مادة الفيزياء1 للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول ،وهو ضمن وحدة القوى في بعد واحد ،وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي :

  1. القصور الذاتي
  2. التسارع
  3. السرعة
  4. الاحتكاك

القصور الذاتي :

يسمى قانون نيوتن الأول أحيانا قانون القصور الذاتي ، فالقصور هو ممانعة الجسم لأي تغيير في حالته من حيث السكون والحركة، فإذا كان الجسم ساكنا فإنه يميل إلى أن يبقى كذلك، وإذا كان متحركا بسرعة متجهة ثابتة فإنه يميل إلى الاستمرار في اتجاه حركته نفسه وبالسرعة نفسها .

التسارع ( عجلة الجسم) : هي المعدل الزمني لتغير السرعة المتجهة لجسم ما ،وعندما تتغير سرعة جسم بمعدل ثابت يكون له تسارع ثابت .

السرعة : تعرف السرعة بأنها معدل تغير المسافة بالنسبة للزمن ، وهي كمية فيزيائية متجهة .

الاحتكاك:

عند تحريك يدك فوق سطح المقعد تشعر بقوة تمانع هذه الحركة ، وتسمى هذه القوة الاحتكاك ، وإذا دفعت كتابا فوق سطح الطاولة فإن الكتاب يستمر في الحركة فترة قصيرة ثم يتوقف ، وذلك لأن قوة الاحتكاك تؤثر في الكتاب تكسبه تسارعا في اتجاه معاكس لاتجاه حركته ،وعلى الرغم من أننا نهمل الاحتكاك إلا أن هذا لايعني عدم وجوده ؛ فالاحتكاك موجود من حولنا ،ويمكن تعريف قوة الاحتكاك بأنها قوة تلامس تؤثر في تجاه معاكس للحركة الانزلاقية بين السطوح .

أي مما يلي قوة؟

وبناء على التعريفات السابقة تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أي مما يلي قوة؟ ضمن مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول والإجابة الصحيحة كالتالي :

الإجابة الصحيحة : الاحتكاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!