دعاء “آخر ساعة في يوم الجمعة” المبارك

دعاء آخر ساعة في يوم الجمعة المبارك ،آخر ساعة من يوم الجمعة لها فضل كبير وعظيم يتوجه به المسلمون في كل مكان بالدعاء والتوجه لله سبحانه وتعالى بالدعاء والذكر والاستغفار ،وفي هذه المقالة نقدم لكم مجموعة من الأدعية المميزة التي تقال في آخر ساعة من يوم الجمعة المبارك .

هذا وقد حدد أهل العلم أفضل ساعات الدعاء والاستجابة في يوم الجمعة هي ساعة ما بعد العصر إلى ما قبل آذان المغرب تقريبًا بحوالي ساعة من الزمن ،حيث يحرص المسلمون في كل مكان على اغتنام هذا الوقت من يوم الجمعة بالتوجه والتضرع إلى الله والدعاء لعلها تكون ساعة استجابة ويوافق دعائهم ويستجيب الله لهم.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من الأدعية المتواترة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ويستحب التوجه بالدعاء لله عز وجل بها وقراءتها لنيل الأجر والثواب العظيم .

دعاء آخر ساعة في يوم الجمعة المبارك:

سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق، اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

اللهم إنه يوم الجمعة خير الأيام عندك وأنا عبدك الضعيف الذى لم يجد ملجأ سواك، وسبحانك الكريم الوهاب.

الله إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم”.

“لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.

يا رب ضاقت بى ولا سواك يفرجها، اللهم إنى أسألك السلامة من كل أمر، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، والنجاة من النار، والنجاة من النار.

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

“اللهم قد اوشكت شمس يوم الجمعة على المغيب، ولن ينقطع أملنا فى استجابة دعاءنا منك يا مجيب، اللهم إنا عبادك مثقلون، ومحملون بالذنوب والخطايا،وإليك تائبون عائدون نادمون، يتمنون عفوك وغفرانك وأنت العفو الغفور،فاغفر لنا وارحمنا وتب علينا واهدنا صراطك المستقيم، الله إنى أسألك قبل أن تغيب شمس يوم الجمعة أن تكون غفرت لى ورحمتنى، اللهم إنى أقف ببابك وأنا نادم على ما فعلت معترف بتقصيرى وذنبى ألتمس منك الغفران فاغفر لى وتب على.

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

يا رب ضاقت بى ولا سواك يفرجها، اللهم إنى أسألك السلامة من كل أمر، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، والنجاة من النار، والنجاة من النار

اللهم حَرِم وجهى على النار، واجعلنى أنا وأهلى وأحبابى من أهل الجنة، واجعل الفردوس الأعلى دارنا، وحبيبك محمد جارنا، وأنر بالقرآن قبورنا، وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين”

اللهم إني وكلتك أمري فدبره لي وأصلح لي شأني كله، اللهم لا تكلني إلى سواك، وأرحمني يا رحيم يا رحمن، اللهم يا مالك خزائن السماوات والأرض أرزقني من حيث لا أحتسب يا رب، اللهم لا تجعل شمس يوم الجمعة تغرب إلى وقد غفرت ذنبي، وسترت عيوبي، ومحيت خطأي، ورزقتني توبة نصوحا لا أعود بعدها أبداً، اللهم أرحمني فأنت خير راحم، ولا تعذبني فأنت عليّ قادر.

يا مغيث أغثنى يا رب يا رب، اللهم لا تأذن لشمس يوم الجمعة بالمغيب إلى وقد قلت لأُمنياتى كونى لتكون .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى