من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط

من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن مادة الحاسب الآلي للفصل الدراسي الأول .

الإنترنت:

يعد الإنترنت من مستجدات العصر الحالي التي لم تعرفها البشرية من قبل، وهو اختراع يصعب العيش بدونه والاستغناء عنه فحياتنا اليومية تعتمد بشكل كبير على خدمات الغنترنت كالاتصالات والتعاملات الإلكترونية ،فهو سبب رئيس في تيسير أمور الحياة .

إنترنت كلمة ليست عربية وإنما كلمة إنجليزية مشتقة من كلمتين (INTER national NETwork) وتعني الشبكة العالمية، ويعرف اإغنترنت بأنه شبكة عالنية مكونة من مليارات الاجهزة الرقمية والتي تمكن مستخدميها من التواصل وتبادل البيانات .

فالإنترنت يربط بين الشبكات وأجهزة الحاسب على مستوى العالم، ويتم الربط بين الدول من خلال أسلاك خاصة تمر في البحار والمحيطات .

وتعتمد الأجهزة المرتبطة بالإنترنت على إرسال البيانات واستقبالها ولذا فإن كل حاسب متصل بالإنترنت له عنوان خاص به (IP Address) وهو يحدد موقع الجهاز على الإنترنت لمبدلات الشبكة عند الإرسال من جهاز إلى أخر.

مزايا الشبكات والإنترنت:

يزداد عدد مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم باستمرار، ويستخدم من قبل أعمار مختلفة وفي دول مختلفة والسبب في ذلك يعود للمزايا المتعددة للشبكات والإنترنت ، ومن أهمها :

  • انخفاض تكلفة استخدام الشبكة وسهولة الارتباط بها .
  • الاشتراك في المصادر عبر الشبكة، مثل إمكانية الطباعة من أي جهاز في الشبكة .
  • زيادة الأعتمادية فإذا تعطلت إحدى الطابعات يمكن استخدام طابعة اخرى عبر الشبكة .
  • سهولة التواصل مع الآخرين بطرق مختلفة .
  • سهولة الوصول للمعلومة وتحديثها باستمرار .
  • تعدد اللغات المستخدمة عبر الشبكة .
  • تعدد الاستخدامات في جميع المجالات.

من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط صح أو خطأ ،ضمن مادة الحاسب الآلي للفصل الدراسي الأول كالتالي:

الإجابة الصحيحة : عبارة خاطئة ، فمن مزايا الإنترنت تعدد اللغات المستخدمة عبر الشبكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!