الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد

الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول .

فرق الجهد:

يعرف فرق الجهد بين نقطتين بأنه الشغل المبذول لتحريك شحن اختبار موجبة بين نقطتين داخل مجال كهربائي مقسوما على مقدار تلك الشحنة ،أي الشغل المبذول لكل وحدة شحنة .

ويقاس فرق الجهد الكهربائي بوحدة جول لكل كولوم ، ويسمى الجول الواحد لكل كولوم الفولت ،ويقاس بجهاز الفولتميتر ، ويسمى الجهد الكهربائي أحيانا الجهد الكهربي أو الفولتيه .

ويمكننا الحصول على قوة كهربائية ثابتة ومجال كهربائي منتظم بوضع لوحين موصلين مستويين أحدهما موازٍ للآخر ،على أن يشحن أحدهما بشحنة موجبة ، ويشحن الآخر بشحنة سالبة ،يكون المجال الكهربائي بين اللوحين ثابتا مقدارا واتجاها عند النقاط جميعها ما عدا النقاط التي تكون عند حواف اللوحين ،ويكون اتجاه المجال الكهربائي من اللوح الموجب إلى اللوح السالب .

هذا ويزداد الجهد الكهربائي كلما اتجهنا في اتجاه معاكس لاتجاه المجال الكهربائي ، أي أن الجهد الكهربائي لشحنة موجبة يكون أكبر بالقرب من اللوح الموجب .

الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد:

وبناء على ما سبق تكون الغجابة الصحيحة عن سؤال الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة : المحلو الكهربائي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!