الخلايا المتشابهة التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال الخلايا المتشابهة التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل، وهو سؤال ضمن مادة علوم الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، ومن درس نظرية الخلية .

المخلوقات الحية جميعها تتكون من خلايا ،والخلية هي الوحدة الأساسية للحياة ،وأصغر جزء في المخلوق الحي قادر على الحياة بقدرة الله ،وتشبه الخلايا إلى حد ما لبنات البناء ،وتسمح مجموعة الخلايا معا للمخلوق الحي بأداء جميع الوظائف الحيوية .

يتكون المخلوق الحي الوحيد الخلية من خلية واحدة تقوم بجميع الأنشطة الضرورية للبقاء على قيد الحياة والتكاثر ، أما في المخلوقات متعددة الخلية فتقوم كل خلية بوظيفة خاصة ،وتقوم مجموعة من الخلايا المتشابهة معا بالوظيفة نفسها ،وتشكل نسيجا .

الأنسجة :

النسيج هو مجموعة من الخلابا المتشابهة التي تقوم معا بالوظيفة نفسها ، وتتكون أجسام الحيوانات غالبا من أربعة أنواع رئيسة من الأنسجة هي :

  1. النسيج العضلي الذي يتكون من ألياف تحرك العظام وتضخ الدم وتحرك المواد في الحهاز الهضمي .
  2. والنسيج الضام ومنه العظام والغضاريف والدهون والدم .
  3. النسيج العصبي الذي ينقل رسائل في الجسم .
  4. النسيج الطلائي الذي يغطي أجزاء الجسم الداخلية وطبقة الجلد الخارجية ،والطبقة التي تبطن باطن الخد والجهاز الهضمي .

الخلايا المتشابهة التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال االخلايا المتشابهة التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل ،ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي :

الإجابة الصحيحة : النسيج.

للحصول على المزيد من الحلول عن الاسئلة التي يتم البحث عنها زورو موقعنا الالكتروني كل شي وسوف نقدم لكم حلول نموذجية أو يمكنكم ارسال الأسئلة عبر التعليقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى