يسمى الجزء الذي يعيش فيه جميع المخلوقات الحية الموجودة على الأرض

يسمى الجزء الذي يعيش فيه جميع المخلوقات الحية الموجودة على الأرض ، سؤال مهم ضمن أسئلة اختار الإجابة الصحيحة ،ضمن درس معالم سطح الأرض للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

معالم سطح الأرض:

التلال والهضاب والجبال والصحاري والوديان جميع المعالم السابقة تشكل التضاريس وهي المعالم لسطح الرض ، ولكل واحد من هذه التضاريس خواصه التي تميزه، وتجعله يتشكل بطريقة مختلفة عن غيره، وقد أشار القرآن الكريم إلى بعض هذه التضاريس باعتبارها شاهدا على عظمة خالقها عز وجل .

أغلفة الأرض :

يحيط بالأرض غطاء غازي يسمى الغلاف الحيوي ويحوي جميع الغازات الموجودة على سطح الأرض ، أما الغلاف المائي فيشمل المياه في الحالتين الصلبة والسائلة،ومنها المحيطات والأنهار والبحيرات والجلديات ، ويغطي الماء حوالي 7 /10 من سطح الأرض .

و يسمى الجزء الصخري (الصلب) من سطح الأرض القشرة الأرضية ، ويتضمن القارات وفقيعان المحيطات ، أما المنطقة التي تلي القشرة الأرضية فتسمى الستار .

وينقسمن الستار إلى قسمين : الستار العلوي والستار السفلي ، ويقع اللب أسفل الستار السفلي ، ويشكل الكتلة المركزية للأرض، وهو يتألف من نطاق خارجي سائل يسمى اللب الخارجي ، ونطاق داخلي صلب يسمى اللب الداخلي .

أما الغلاف الحيوي للأرض فهو جزء من الأرض تعيش فيه المخلوقات الحية ويمتد من الجزء السفلي للغلاف الجوي وحتى قاع المحيط .

يسمى الجزء الذي يعيش فيه جميع المخلوقات الحية الموجودة على الأرض:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يسمى الجزء الذي يعيش فيه جميع المخلوقات الحية الموجودة على الأرض، ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي .

  • الغلاف الجوي .
  • الغلاف المائي .
  • الغلاف الصخري.
  • الغلاف الحيوي.

الإجابة الصحيحة : الغلاف الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى