الصيغة الأسية للعبارة 4 4 4 4 هي

الصيغة الأسية للعبارة 4 4 4 4 هي، سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلاب الصف الأول المتوسط من مادة الرياضيات الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لكم  الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ؛ضمن درس القوى والأسس .

القوى والأسس :

عندما يضرب عددان أو أكثر أحدهما في الآخر لتكوين ناتج ضرب معبن فإن هذه الأعداد تسمى عوامل ،وإذا استعمل العامل نفسه في الضرب فيمكنك استعمال الأسس لكتابة حاص الضرب بصورة مختصرة ،ويبين الأس عدد المرات التي استعمل فيها الأساس عاملا ،ويقصد بالأساس العامل المتكرر في عملية الضرب .

وتسمى الأعداد التي يعبر عنها باستعمال الأسس (القوى) ،حيث يمكنك إيجتد قيمة القوى بضرب العوامل ،وتسمى الصيغة التي تكتب فيها الاعداد دون استعمال الأسس الصيغة القياسية .

وتسمى الصيغة التي تكتب فيها الأعداد باستعمال الأسس الصيغة الأسية .

الصيغة الأسية للعبارة 4 4 4 4 هي:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال الصيغة الأسية للعبارة 4 4 4 4 هي ،ضمن مادة الرياضيات للصف الأول المتوسط ،الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : 4^5    و تقرأ 4 أس 5.

 

للحصول على المزيد من الإجابات عن الاسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي ؛من أجل الحصول على المزيد من الحلول النموذجية أو يمكنكم إرسال الاسئلة عبر خاصية التعليقات وسوف نقدم لكم اجابات صحيحة نموذجية فور وصولها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!