يستطيع علم الآثار التعرف على أعمار بقايا يزيد عمرها على……………….سنة.

يستطيع علم الآثار التعرف على أعمار بقايا يزيد عمرها على……………….سنة،سؤال مهم ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لطلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال ،وذكر بعض المعلومات الواردة في درس طبيعة العلم  .

القطع الاثرية هي أشياء صنعها الإنسان قديما ولها أهمية تاريخية وثقافية ومنها الأدوات والأسلحة

علم الآثار :

علم الآثار هو العلم الذي يدرس الأدوات وماخلفته حضارات الإنسان ،حيث ينقسم علم الآثار إلى قسمين رئيسيين ،أحدهما يهتم بدراسة الإنسان الذي عاش قديما في فترة ما قبل تدوين التاريخ ،والفرع الآخر يركز على دراسة الحضارات التي ظهرت ونمت من بداية تدوين التاريخ ،حيث ان الفترة التي يدرسها علم الآثار تقدر بثلاثة ملايين سنة .

كما يمكن العلماء حاليا من استخدام التقنية والمعرفة العلمية من أجل الحصول على منتجات وأدوات جديدة مثل استخدام جهاز الحاسوب وآلات التصوير والرادار وغيرها .

ويذكر أنه كثيرا ما يقع الكشف عن المواقع الأثرية دون قصد أو تدبير ،وعادة ما يتم التنقيب ببطء وعناية شديدين حرصا على الموقع ومافيه من آثار ،هذا ويمكن تقدير أعمار بعض الآثار ومنها العظام باستخدام التحليل الكيميائي .

يستطيع علم الآثار التعرف على أعمار بقايا يزيد عمرها على……………….سنة:

وعليه تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يستطيع علم الآثار التعرف على أعمار بقايا يزيد عمرها على……………….سنة،ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الإجابة الصحيحة : ثلاثة ملايين سنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى