ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة، وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً

ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة، وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً صح او خطا ،وهو سؤال ضمن مادة الاجتماعيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة مع ذكر نبذة عن الحضارة المصرية القديمة (الفرعونية).

حضارة مصر القديمة (الفرعونية):

تعتبر الحضارة المصرية القديمة من أقدم الحضارات والتي استمرت أكثر من 3000 سنة ،وقد نشات في المدن الكبرى على ضفاف نهر النيل ،وقامت على صناعات متنوعة ، مثل : صناعة المنسوجات ،والسفن ،والأسحلة ،وصناعة الحلي من الذهب والنحاس،والأواني الفخارية والزجاجية ،إضافة غلى صناعة الورق من شجر البردي ،ومواد التحنيط .

الكتابة في حضارة مصر القديمة كانت على شكل صور ؛ فكل صورة تعبر عن شيء، ثم تطورت حين اخترعوا 24 رمزا استعملوها في كتاباتهم التي عرفت فيما بعد بالكتابة الهيروغليفية .

وقد بنى المصريون القدماء الأهرامات العملاقة لدفن موتاهم ،حيث وجد علماء الآثار الكثير من القطع الأثرية والمقابر القديمة ،التي بينت كيف عاش المصريون القدماء .

وانتهت الحضارة الفرعونية بعد أن غزا الرومان مصر عام 30 قبل الميلاد .

ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة، وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً:

وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة، وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً صح او خطأ ،ضمن مادة الاجتماعيات للصف الأول المتوسط .

الإجابة الصحيحة :العبارة صحيحة .

 

 

من العوامل التي تسهم في قيام الحضارات

بنيت الأهرامات؛لتكون قصوراً يسكنها ملوكهم”صح أو خطأ”

ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة، وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً

✔✔تعد مكة المكرمة أول موضع في الأرض يشهد البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى