النباتات اللاوعائية تنمو في العادة قرب سطح الأرض لأنه ليس لها

النباتات اللاوعائية تنمو في العادة قرب سطح الأرض لأنه ليس لها،سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة ،وأهم المعلومات الواردة في الدرس .

تحتاج النباتات إلى الهواء والماء والمكان المناسبلكي تعيش وتنمو ،وهي تحصل على الهواء وضوء الشمس من البيئة المحيطة بها ،كما تحتاج النباتات أيضا إلى الغذاء والماء؛ وقد صنف العلماء النباتات بحسب طريقة انتقال الماء زالغذاء إلى نوعين :نباتات لاوعائية ،ونباتات وعائية .

النباتات اللاوعائية: هي نباتات صغيرة الحجم، وليس لها نظام نقل مثل الحزازيات التي تنمو على ارتفاع صغير جدا فوق سطح الأرض ،لايتعدى طولها سنتمترا واحدا،وهي تمتص الماء مباشرة من الأرض .

 النباتات الوعائية: ومنها الأشحار ،فقد يصل طولها إلى ارتفاعات تزيد على 60م ،حيث يوجد داخل ساق الشجرة نظام أوعية مكون من سلسلة من الأنانبيب المجوفة، التي تستطيع نقل الماء والمواد الغذائية إلى أعلى الشجرة .

النباتات اللاوعائية تنمو في العادة قرب سطح الأرض لأنه ليس لها:

وبناء على ما سبق نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال النباتات اللاوعائية تنمو في العادة قرب سطح الأرض لأنه ليس لها ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ؛وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كما يلي :

  1. أوعية لنقل الماء والغذاء .
  2. غشاء يمنع فقدان الماء .
  3. أعضاء حس حقيقية لاستشعار الخطر.
  4. كلوروفيل لإنتاج الغذاء .

الإجابة الصحيحة :أوعية لنقل الماء والغذاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!