ماذا نسمي صورة ثلاثية الأبعاد لبناء معين حصلنا عليها باستخدام الحاسوب ؟

ماذا نسمي صورة ثلاثية الأبعاد لبناء معين حصلنا عليها باستخدام الحاسوب ؟سؤال مهم ضمن مادة العلوم الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ،وهو سؤال اختيار من متعدد ،ضمن أسئلة مراجعة فصل طبيعة العلم .

النماذج العلمية:

يمكن تعريف النموذج العلمي بأنه محاكاة لشيء ما أو حدث ما ،وهو يستخدم كأداة لفهم الهالم الطبيعي ؛حيث تساعد النماذج على تصور أوتخيل الأشياء التي يصعب رؤيتها أو فهمها ،حيث يتواجد ثلاثة أنواع من النماذج وهي كالتالي :

  1. النماذج المادية : وهي نماذج يمكن لمسها ورؤيتها .
  2. النماذج الحاسوبية : وه نماذج يتم بناؤها ببرامج حاسوبية ،ولا يمكن لمسها بل تعرض على شاشة الحاسوب ،،حيث توضح حوادث لا يمكن رؤيتها بسبب طول زمن حدوثها أو سرعة حدوثها ،ومن ذلك استخدام الحاسوب في عمل نموذج لحركة الفائح الأرضية ،أو عمل نماذج لحركة أو مواقع الأشياء قد تستغرق ساعات أو أياما لحسابها يديوا ،مثل استخدام النماذج الحاسوبية في التنبؤ بالطقس .
  3. النماذج الفكرية :وهي أفكار أو مفاهيم تصف كيف يفكر شخص ما في شيء معين في العالم الطبيعي .

فوائد استخدامات النماذج العلمية:

  • استخدام النماذج في التواصل :حيث تستخدم بعض النماذج في عمليات التواصل العلمي لنقل الملاحظات والأفكار للآخرين بسهولة ويسر.
  • استخدام النماذج لاختبار التوقعات والفرضيات .
  • استخدام النماذج لتوفير الوقت والمال والمحافظة على الأرواح :حيث أن التعامل معها وإجراء الاختبارات عليها أكثر أمانا وأقل تكلفة من استخدام الجسم الأصلي .

ماذا نسمي صورة ثلاثية الأبعاد لبناء معين حصلنا عليها باستخدام الحاسوب ؟

وبناء على ما سبق تكون الأجابة الصحيحة عن سؤال ماذا نسمي صورة ثلاثية الأبعاد لبناء معين حصلنا عليها باستخدام الحاسوب ؟ضمن مادة العلوم الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي :

  • نموذجا
  • ثابتا
  • فرضية
  • متغيرا

الإجابة الصحيحة: نموذجا .

وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى