أي المخلوقات الحية التالية تتكون أجسامها من جزأين رئيسين ؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال مهم ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الاول ،وهو سؤال ضمن أسئلة التقويم أي المخلوقات الحية التالية تتكون أجسامها من جزأين رئيسين ؟

الحيوانات :

تعتبر المملكة الحيوانية من أكبر المملك ،والتي تضم أحد عشر شعبة من شعب الحيوانات ،زوتنتظم في مجموعتين رئيسيتين:الفقاريات وهي حيوانات لها عمود فقري ،واللافقاريات الحيوانات التي ليس لها عمود فقري.

اللافقاريات: وتضم عدة شعب، منها شعبة الرخويات مثل الحلزون،وشعبة شوكيات الجلد مثل :نجم البحر ، وشعبة المفصيلت التي تعتبر من أكبر شعب اللافقاريات ومنها الحشرات والعناكب والسرطانات وجراد البحر .

الفقاريات: وتضم مجموعة الفقاريات سبعة طوائف هي :الأسماك الغضروفية ،الأسماك العظمية ،الأسماك اللافكية، البرمائيات، الزواحف، الطيور، والثديات التي تعتبر الطائفة الأكثر شهرة في الفقاريات .

أي المخلوقات الحية التالية تتكون أجسامها من جزأين رئيسين ؟

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أي المخلوقات الحية التالية تتكون أجسامها من جزأين رئيسين ؟ ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الأول ،وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كما يلي :

  • الحشرات
  • الرخويات
  • العنكبيات
  • الديدان

الإجابة الصحيحة : العنكبيات .

حيث تمتاز بجسمها المكون من قطعتين هم : رأس صدر وبطن ويكون الرأس و الصدر مدموجين في قطعة واحدة. و أيضا تعتبر جميع العنكبيات لها أربع  ازواج  من  الارجل أي 8  ارجل تتصل  بمنطقة  الراس صدر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!