أي مما يلي يغطي جسمها الحراشف

أي مما يلي يغطي جسمها الحراشف ،سؤال مهم ضمن مادة العولم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لطلابنا الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال مع ذكر أهم المعلومات الواردة في الدرس .

الفقاريات:

تنقسم الحيوانات إل قسمين رئيسين الفقاريات واللافقاريات وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن الفقاريات ،التي تفسم غلى سبع طوائف وهي: الاسماك العديمة الفك( الافكية) ،الأسماك الغضروفية ،الأسماك العظمية، البرمئيات، الزواحف، الطيور، الثدييات .
الأسماك: وهي تقسم غلى ثلاث طوائف: تشمل الأسماك العديمة الفك، والأسماك الغضروفية، والأسماك العظمية .

البرمئيات: وتشمل الضفادع والسلمندرات ،وهي تعد من الحيوانات المتغيرة درجة الحرارة، حيث تقضي البرمئيات جزءا من دور حياتها في الماء وتقضي الجزء الآخر على اليابسة .

الزواحف: تنتمي السحالي والثعابين والسلاحف والحرابي إلى الزواحف، والزواحف من الحيوانات المتغيرة درجة الحرارة وتعيش على اليابسة ،وجلدها مغطى بحراشف أو صفائح تحميها من فقدان الماء، وهذه المخلوقات تعتمد على رئتيها في التنفس .

الطيور: هي حيوانات ثابتة درجة الحرارة، ولها ريش خفيف يبقيها دافئة وجافة ،ولها مناقير ورجلان تنتهيان بقدمين لهما مخالب، ويوجد على أقدامها حراشف .

الثدييات: وهي فقاريات ثابتة درجة الحرارة، لها شعر أو فرو يكسو جسمها، وتعيش في معظم البيئات على اليابسة وفي الماء وبين الاشجار، كما أنها ترعى صغارها .

أي مما يلي يغطي جسمها الحراشف:

سؤال اختيار من متعدد ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،وفيما يلي نقدم لكم الخيارات والإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

  • الزواحف
  • الطيور
  • الأسماك
  • الثديات

الإجابة الصحيحة : الزواحف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!