ماذا تعمل إذا كانت نتائج تجاربك لا تدعم فرضيتك

نقدم لكل طلاب الصف الأول المتوسط الإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا تعمل إذا كانت نتائج تجاربك لا تدعم فرضيتك ،ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال وذكر بعض المعلومات الواردة في الدرس .

تقويم البيانات :

البيانات هي معلومات يتم تجميعها أثناء البحث العلمي من خلال الملاحظات ويمكن تدوينها على شكل وصف ،أو جداول ،او رسوم بيانية ،او أشكال ،وعندما تقوم إدعاء علميا ،فقد تطلب أولا أي بيانات مقدمة معه .

ويجب أن تكون هذه البيانات محددة ،أي دقيقة ،والتي يمكن عرضها عن طريق الجدول التكراري ،والذي يبين عدد مرات حدوث بيانات من أنواع معينة .

كما يجب على العلماء أن يقومو بتدوين ملاحظاتهم تدوينا شاملا وكاملا أثناء إجراء الاستقصاء ،وذلك تجنبا لفقدان كثير من التفاصيل المهمة إذا لم يتم تدوين الملاحظات في وقتها ،كما يجب تدوين أي ملاحظة مهما كانت بسيطة أو غير متوقعة .

وعندما يصف عالم استقصاء ما لابد من أن يكون العلماء الآخرون قادرين على الحصول على النتائج نفسها عند تكرارهم للاستقصاء .

ماذا تعمل إذا كانت نتائج تجاربك لا تدعم فرضيتك:

والإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا تعمل إذا كانت نتائج تجاربك لا تدعم فرضيتك ،وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن اسئلة التفكير الناقد ضمن مادة العلوم الفصل الأول المتوسط ،والخيارات كالتالي :

  1. لا أعمل شيئا .
  2. أعيد التجربة حتى تتفق مع الفرضية .
  3. أغير الفرضية .
  4. أغير بياناتي حتى تطابق فرضيتي .

الإجابة الصحيحة : أغير الفرضية .

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ماذا تعمل اذا كانت نتائج تجاربك لا تدعم فرضيتك , وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!