اتصال جهازَي حاسب أو أكثر، لتبادل البيانات، والاشتراك في المصادر، هو تعريف ل

اتصال جهازَي حاسب أو أكثر، لتبادل البيانات، والاشتراك في المصادر، هو تعريف ل ،نقدم لطلاب الصف الثاني المتوسط الإجابة الصحيحة عن سؤالاتصال جهازَي حاسب أو أكثر، لتبادل البيانات، والاشتراك في المصادر، هو تعريف ل ضمن مادة الحاسب الآلي الفصل الدراسي الأول ،حيث سنقدم لكم اهم المعلومات الواردة في الدرس .

فقد أصبحت شبكة الحاسب جزءا مة حياتنا اليومية ،فالكثير من الخدمات تعتمد عليها ،فمن خلالها يمكن تبادل البيانات ونقلها بأنواعها المختلفة من جهاز إلى آخر ،مثل إرسال مقطع مرئي بالبريد الإلكتروني ،كما يمكن الاشتراك في المصادر مثل :استخدام عدد من أجهزة الحاسب لطابعة واحدة ،أو تخزين الملفات في مجلد مشترك بين مستخدمي الحاسب.

تعرف شبكة الحاسب بأنها عبارة عن اتصال جهازي حاسوب أو اكثر ،لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر المرتبطة .

أنواع شبكة الحاسب :

تتنوع شبكات الحاسب بحسب اتساعها المكاني إلى أربعة أنواع كما يأتي :

1- شبكة الحاسب الشخصية: وهي شبكة كخصصة لمساحات مكانية صغيرة لا تتعدى مساحة غرفة وتهدف إلى ربط الأجهزة الشخصية مثل :اتصال الحاسب المكتبي بالأجهزة الكفية ،والطابعة والكاميرا الرقمية عبر تقنية البلوتوث .

2- شبكة الحاسب المحلية: وهي شبكة متخصصة بمساحة مكانية محدودة ،مثل الشبكة التي تربط أجهزة الحاسب في معمل المدرسة أو مبنى الشركة .

3- شبكة الحاسب المدنية: وهي بكة حاسب تمتد في حدود مدينة وتتميز بقدرة تراسل فائقة مثل الشبكة التي تربط بين مدارس في مبان مستلقة مع الشركة التعليمية داخل المدينة .

4- شبكة الحاسب الموسعة: وهي شبكة تمتد لمنطقة كبيرة لتربط بين أجهزة الحاسب في المدن والدول المختلفة ،مثل الشبكة العالمية (الإنترنت) فشبكة الحاسوب الموسعة تعد أكبر أنواع شبكة الحاسب من حيث اتساعها المكاني .

اتصال جهازَي حاسب أو أكثر، لتبادل البيانات، والاشتراك في المصادر، هو تعريف ل:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال اتصال جهازَي حاسب أو أكثر، لتبادل البيانات، والاشتراك في المصادر، هو تعريف ل ضمن مادة الحاسب الآلي الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : شبكة الحاسب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!