إذا كانت أقطاب المغناطيس مختلفة يحدث بينهم

إذا كانت أقطاب المغناطيس مختلفة يحدث بينهم ،سؤال هام ضمن داة العلوم الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال إذا كانت أقطاب المغناطيس مختلفة يحدث بينهم .

يمكن تعريف المغناطيس بأنه عبارة عن مادة تولّد حقلاً مغناطيسيّاً، وتجذب المواد الممغنطة إليها،فهو قطعة من المادة قابلة للمغنطة وينتج بذاته مجالا مغناطيسيا.

للمغناطيس قطبان قطب جنوبي ،وقطب شمالي ،القطبان الشماليان متشابهان يتنافران ،والقطبان الجنوبيان متشابهان يتنافران ،والقطبان المختلفان يتجاذبان ،فالأقطاب المغناطيسية المتشابهة تتنافر ،والأقطاب المغناطيسية المختلفة تتجاذب.

أنواع المغناطيس :

يمكن تصنيف المغناطيس إلى ثلاثة أنواع :

المغناطيس الدّائم: تتولّد في هذا المغناطيس مجالات جذبٍ دون الحاجة لأيّ مصدر خارجيّ، أو قوّة ما، .

المغناطيس المُؤقَّت: هو مادّة غير مغناطيسيّة، تصبح مثل المغناطيس عند تأثُّرها بمجال مغناطيسيّ خارجيّ، وتفقد هذه الخاصيّة بمجرّد زوال تأثير هذا المجال.

المغناطيس الكهربائيّ: في هذا النّوع يُحوَّل الحديد إلى مغناطيس؛ عن طريق لفّه بسلك موصِل ومعزول، ثمّ يُمرَّر التيّار الكهربائيّ في هذا السّلك.

إذا كانت أقطاب المغناطيس مختلفة يحدث بينهم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال إذا كانت أقطاب المغناطيس مختلفو يحدث بينهم ،ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : تنافر

وللحصول على المزيد من الغجابات عن أسئلتكم يمكنكم متابعة موقعنا الالكرتوني كل شي من أجل الحصول على اجابات صحيحة ونموذجية عن الاسئلة التي يتم البحث عنها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!