من الخصائص المشتركة لكواكب المجموعة الشمسية – اجتماعيات

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال  من الخصائص المشتركة لكواكب المجموعة الشمسية ،وهو سؤال ضمن مادة الاجتماعيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

تدور الأرض حول الشمس في النظام الشمسي داخل مجرة درب التبانة ،وهي إحدى مليارات المجرات التي يتكون الكون،وتعد الشمس أكبر كائن في نظامنا الشمسي ، كما يطلق اسم الكون على المكان الذي يضم مخلوقات الله -سبحانه وتعالى- ،فالكون :هو كل ما يحيط بنا من نجوم ومجرات ومخلوقات حية .

ويحتوي الكون على عدد هائل من المجرات ،وهي مجموعات هائلة الحجم من النجوم ،والكواكب والأقمار والمذنبات ،ومن أشهرها :مجرة درب التبانة التي تنتمي إليها مجتموعتنا الشمسية ومنها الارض .

المجموعة الشمسية :

تعتبر المجموعة الشمسية جزء من النظام الكوني الذي خلقه الله -عز وجل-وجعل لكل جزم منه مدارا ،أي فلكا محددا يسير فيه ،حيث تعتبر مجموعتنا جزء من عدة مجموعات في مجرة درب التبانة .

وتتكون المجموعة الشمسية مما يأتي :

1- نجم واحد وهو الشمس .
2- ثمانية كواكب تدور حول الشمس ،منها كوكب الأرض الذي نعيش عليه .
3- عدد من التوابع تسمى أقمارا ،تدور حول بعض الكواكب .
4- أجسام كونية ،مثل :الكويكبات ،الشهب ،النيازك،المذنبات .

من الخصائص المشتركة لكواكب المجموعة الشمسية:

ومن خصائص كواكب المجموعة الشمسية ،حيث أن عدد كواكب مجموعتنا الشمسية ثمانية كواكب ،تشترك في خصائص ،منها أنها  ،وهي الإجابة الصحيحة لسؤال من الخصائص المشتركة لكواكب المجموعة الشمسية ضمن مادة الاجتماعيات الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة :

تستمد من الشمس الحرارة والضوء .
تدور حول محورها .
ذات شكل كروي يتفاوت في حجمه .
تدور حول الشمس .

أسئلة ذات صلة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى