متى اليوم الوطني السعودي ١٤٤٣هـ

متى اليوم الوطني السعودي ١٤٤٣هـ ، ينتظر السعوديون في كل مكان والمقيمين حلول اليوم الوطني السعودي لعام 2021 -1443هـ في ذكراه الـ91 ،الذي يحل عليهم بعد ايام قليلة فقط تنتشر الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات كل أنحاء المملكة ابتهاجا بهذا اليوم الوطني الكبير واحتفالا بالذكر الـ91 على توحيد البلاد على يد الملك المؤسِّس عبدالعزيز آل سعود.

ومن ابرز الأشياء التي يحتفل بها السعوديون في 8هذا اليوم المميز هو  تغيير اسم السعودية من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى “المملكة العربية السعودية” بموجب مرسوم ملكي، أصدره الملك عبدالعزيز آل سعود برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م.

متى اليوم الوطني السعودي ١٤٤٣هـ:

اليوم الوطني السعودي الـ91 سوف يكون يوم الخميس 23سبتمبر من كل عام يحتفل به السعوديون بإقامة الحفلات ومهرجانات التسوق ،حيث تعكف العدد من المحلات التجارية إلى تقديم العديد من العروض لزبائنها احتفالا بهذا اليوم المميز .

ويحمل اليوم الطني السعودي هذا العام بنسخته الـ91 شعار “هي لنا دار”،والذي اطلقته الهيئة العامة للترفيه في إطار دورها في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لدى جميع الجهات الحكومية والخاصة داخل السعودية وخارجها لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

بينما استلهم شعار الاحتفال باليوم الوطني الـ 91 فنياً من خريطة المملكة العربية السعودية، وخط الثلث العربي المرسوم على العلم السعودي.

ودعت الهيئة جميع الجهات إلى استخدام وتوحيد الهوية الخاصة باليوم الوطني الـ 91، عبر إدراجها في مختلف التطبيقات المستخدمة للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية، حيث يمكن تحميلها من خلال الدخول إلى الرابط التالي:https://nd.gea.gov.sa/ .

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1443هـ:

يعتبر اليوم الوطني السعودي يوم إجازة وعطلة رسمية تعطل فيها المدارس والجامعتا والمؤسسات الحكومية والخاصة ،وبحسب نظام العمل والإجازات في السعودية، في المادتين 127 و128 من لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن إجازة اليوم الوطني 2021 ستكون يوماً واحداً، يصادف الخميس 23 سبتمبر، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عملٍ رسمية أسبوعية.

وسيعود الموظفون إلى العمل مجدداً، والطلاب إلى المدارس بعد إجازة العيد الوطني، يوم الأحد 26/9/2021م، الموافق 19/2/1443هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!