أول من شاهد الخلية هو العالم

أول من شاهد الخلية هو العالم ،نتحدث في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن سؤال أول من شاهد الخلية هو العالم ،ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،ودرس الخلية وتركيبها .

تتكون المخلوقات الحية جميعها من خلية أو أكثر ،حيث تعرف الخلية بأنها الوحدة الأساسية في بناء الكائن الحي ،وهي أصغر جزء في المخلوق الحي قادر على الحياة ،ومعظم الخلايا لا يمكن مشاهدتها بالعين المجردة ،لذلك كان اختراع المجهر هو بداية الطريق لتعرف الخلايا .

وكان العالم الإنجليزي روبرت هوك هو أول من شاهد الخلية ،وهو أول من أطلق عليها اسم الخلية ،حيث قام بصنع مجهر عام 1665 ،واستخدمه لفحص شريحة رقية من الفلين ،حيث استطاع مشاهدة جدران نسيج الفلين ،ووصفها بانها صناديق صغيرة متراصة تشبه خلايا النحل .

وجاء بعده بفترة تاجر هولندي يدعى ليفنهوك نوكان اول من استطاع أن يشاهد مخلوقات حية وحيدة الخلية بمجهر قام بصنعه ،وكانت قوة تكبيره أكبر تسع مرات من قوة تكبير مجهر روبرت هوك.

أول من شاهد الخلية هو العالم :

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أول من شاهد الخلية هو العالم ؛ضمن مادة لالعلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة :العالم الإنجليزي روبرت هوك.

وللحصول على مزيد من الإجابات عن الاسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي ،أول إرسال الأسئلة التي تصعب عليكم عبر التعليقات وسوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!