ماذا يسمى الشكل الذي تتكون منه خلية النحل

ماذا يسمى الشكل الذي تتكون منه خلية النحل ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا يسمى الشكل الذي تتكون منه خلية النحل ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول .

وهو سؤال مختص بالأشكال الهندسية فالشكل الهندسي هو شكل مغلق ومكون من عدد من خطوط متجاورة بحيث يكون لهذا الشكل اسم ومحيط ومساحة ،ويسمى الشكل بعدد أضلاعه .

هذا تعتبر خلية النحل بنية مغلقة و الهيكل الداخلي لها هو مجموعة مكتظة من خلايا مضلعة مصنوعة من شمع النحل، فما هو شكل خلية النحل الواحدة ،فهي من الحشرات المنظمة والمرتبة والتي ذكرت في القرآن ،حيث تعتبر من الحشرات النافعة التي تنتج العديد من المواد المفيدة بما في ذلك العسل والشّمع ،حيث يعيش النحل في مستعمرات .

يكون شكل خلية النحل الواحدة على شكل سداسي،حيث تبذل العاملات الكثير من الجهد لإنتاج ما تحتاجه من الشمع لبناء المشط، ويمكن تخيل مدى الجهد المبذول إذا علمنا أنّ النحلة العاملة تستغرق 12 ساعة لإنتاح 8 قشور من الشمع، في حين تحتاج إلى 1000 قشرة شمع لإنتاج غرام واحد من الشمع.

وقد اهتدى النحل لبناء المشط على شكل خلايا سداسية الأضلاع، والذي يتميز بأنه يستهلك أقل كمية ممكنة من الشمع لبناء خلايا ذات مساحة تخزينية واسعة تتميّز بالقوة والمتانة، ودون ترك فراغات بينها في آنٍ واحد، بالإضافة إلى أنّ بناء الخلايا السداسية لا يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد؛ مما يعني أنّ النحل يمكنه استغلال وقته وجهده للقيام بالمهام الضّرورية الأخرى.

ماذا يسمى الشكل الذي تتكون منه خلية النحل:

الإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا يسمى الشكل الذي تتكون منه خلية النحل كالتالي :

الإجابة الصحيحة :سداسي منتظم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى