العددان الأوليان التوأمان هما

العددان الأوليان التوأمان هما ،نتحدث في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن سؤال العددان الأوليان التوأمان هما ،ضمن مادة الرياضيات الفصل الدراسي الأول .

 

الأعداد الأولية التوأم تصبح نادرة كلما تقدمنا في خط الأعداد، ومع ذلك العمل الذي قدمه بعض الرياضيين مثل يتانغ تشانغ في 2013، بالإضافة إلى جيمس ماينارد وتيرنس تاو و أخرون، قد أحرز تقدمًا كبيرًا نحو إثبات أن هناك عددًا لا نهائيًا من الأعداد الأولية التوأم ، ولكن في الوقت الحالي لا يزال هذا الأمر دون حل.

يعرف العدد الأولى بأنه العدد الذي له عاملان فقط هما :(1 ،ونفسه) ،كما يسمى العدد الأكبر من 1 ،ولك أكثر من عاملين بالعدد الغير أولي ،مع اعتبار العدد 1 والصفر عددان ليسا أوليان ولا غير أوليان .

كما يجدر القول بأن كل عدد أولي يكمكن التعبير عنه بصورة ضرب أعداد أولية ،وهي عملية تسمى عملية تحليل العدد إلى عوامله الأولية ،حيث يمكن استعمال التحليل الشجري لايجاد العوامل الأولية لعدد معطى .

العددان الأوليان إذا كان الفرق بينهما يساوي اثنان ،يدعى هذا الزوج من الأعداد الأولية بالعددين الأوليين التوأم ،حيث يوجد عدد غير منته من الأعداد الأولية التوأم.

العددان الأوليان التوأمان هما:

العددان الأوليات التوأمان :هما عددان أوليان فرديان متتاليان .أول زوجين منهما هما :3و5،5و7 ناكتب الأزواج الخمسة التالية لهما.

الحل : 11و13 ،17و19 ،29و31،41،43،59و61 .

ولمتابعة الجديد من الأسئلة التي يتم البحث عنها تابعوا موقعنا اللكتروني كل شي أو ارسلوا السؤال عبر التعليقات وسوف نقدم لكم الاجابات فور وصولها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!