طيف الإنبعاث الذري لعنصر ما هو مجموعة ترددات الموجات الكهرومغناطيسية المنطلقة من ذرات العنصر

طيف الإنبعاث الذري لعنصر ما هو مجموعة ترددات الموجات الكهرومغناطيسية المنطلقة من ذرات العنصر ،ضمن مادة الكيمياء للصف الثاني الثانوي ودرس الضوء وطاقة الكم ،وهو سؤال يكثر البحث عن إجابته وفي هذه المقالة نقدم لكم الاجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

طيف الانبعاث الذري :

هل تساءلت يوما كيف ينشأ الضوء في مصابيح النيون المتوهجة؟ ينتج ضوء النيون عند مرور الكهرباء في أنبوب مليئ بغاز النيون ،حيث تمتص ذرات النيون الطاقة وتنتقل إلى حالة عد الاستقرار(إثارة) ،وحتى تعود إلى حالة الاستقرار ينبغي أن تبعث الضوء لكي تطلق الطاقة التي امتصتها ،وعند مرور ضوء النيون من خلال منشور زجاجي ينتج عن ذلك طيف الانبعاث الذري للنيون .

ويعرف طيف الانبعاث الذري لعنصر ما هو مجموعة من ترددات الموجات الكهرومغناطيسية المنطلقة من ذرات العنصر  ،كما يتكون طيف الانبعاث الذري للنيون من عدة خطوط منفصلة من الألوان مرتبطة مع ترددات الإشعاع المنبعثة من ذرات النيون ،وهو ليس مدى متصلا من الألوان كما هو الحال في الطيف المرئي للضوء الأبيض .

ولكل عنصر طيف انبعاث ذري فريد ومميز يستخدم لتعرف العنصر أو تحديد ما إذا كان ذلك العنصر جزءا من مركب ،فعلى سبيل المثال ،عندما يغمس سلك بلاتين في محلول نترات الاسترانشيوم ويعرض على لهب بنزن ،تبعث ذرات الاسترونشيوم لونا أحمرا مميز .

طيف الإنبعاث الذري لعنصر ما هو مجموعة ترددات الموجات  الكهرومغناطيسية المنطلقة من ذرات العنصر:

وبناء على ما سبق ذكره تكون الاجابة الصحيحة عن سؤال طيف الإنبعاث الذري لعنصر ما هو مجموعة ترددات الموجات الكهرومغناطيسية المنطلقة من ذرات العنصر ضمن مادة الكيمياء الفصل الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الإجابة الصحيحة : صح .

وبهذا نكون قدمنا لكم الاجابة الصحيحة وللحصول على المزيد من الحلول للاسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم تصفح موقعنا كل شي للحصول على المزيد من الاجابات أو ارسال السؤال عبر التعليقات وسوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى