الأساس الأول للحضارة الإسلامية، وأصلها هو اللغة العربية.

الأساس الأول للحضارة الإسلامية، وأصلها هو اللغة العربية،سؤال ضمن مادة الاجتماعيات الفصل الدراسي الأول للصف الأول المتوسط ،وهو من أسئلة التقويم لدرس الحضارة الإسلامية .

تمكن المسلمون من بناء حضارة غنية وخصبة تقوم على التوازن بين أمور الدين والدنيا، وتحقق العدالة التي أقرها الإسلام .

أسس الحضارة الإسلامية :

1-الأساس الديني :وهو الأساس الأول للحضارة الإسلامية وأصلها الذي اعتمد على القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة ، لشموله متطليات الدين والدنيا ،فالإسلام جاء بمنهج وسط بين الاديان مبينا حقوق الراعي والرعية ومحققا التوازن بين أمور الدين والدنيا .

2- الأساس اللغوي :فاللغة العربية هي مظهر حضاري له جوانبه الاجتماعية والإنسانية ،حيث تعد اللغة العربية أثرى اللغات وأكملها في المعاني والألفاظ ،لكثرة مفرداتها ودقة تعبيراتها ،حيث نزل بها القرآن لاكريم تأكيدا لتمكنها وقوتها في التعبير عن الافكار والمشاعر .

3- الأساس العلمي :من خلال الاستفادة من علوم الحضارات السابقة في مختلف الجوانب مثل الحضارة الرومانية والهندية واليونانية ،حيث تمكنوا من تطويرها والإبداع فيها والإضافة إليها.

4- الأساس الأخلاقي :اعتد المسلمون على قيم الإسلام في دراساتهم وإنشاء المعرفة لتي نتجت عنها حضارة إسلامية متميزة ،ومن تلك القيم العدل والتسامح والمساواة .

الأساس الأول للحضارة الإسلامية، وأصلها هو اللغة العربية:

بناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال الأساس الأول للحضارة الإسلامية، وأصلها هو اللغة العربية.،صح أو خطأ كالتالي :

الإجابة الصحيحة : خطأ ،والتصحيح هو : الأساس الأول للحضارة الإسلامية وأصلها هو الأساس الديني على القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!