يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال/ يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟ وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة الرياضيات ودرس النسبة والتناسب للفصل الدراسي الأول، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات الصحيحة عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

ويعتبر درس النسبة والتناسب من أهم الدروس التي تدرس في المرحلة الابتدائية نظرا لأهميتها في الحياة العملية حيث يكثر استخدامالنسبة والتناسب في الكثير من الأمور الحياتية اليومية ، و يعرف التناسب بانه علاقة بين شيئين أو متغيرين أو كميتين نفإذا كانت الكميتان متانسبتان فإن النسبة بينهما ثابتة ،أما في العلاقات التي تكون فيها النسبة غير ثابتة فيقال إن الكميتين غير متناسبتين .

يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟ ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الأول كالتالي، حيث تتم إجابة السؤال عن طريق عمل نسبة وتناسب بين وزن مولود الحوت الأزرق وبين وزنه كالتالي :

الإجابة الصحيحة :    الوزن      :     الوقت

                                      90 كلجم : يوميا (24 ساعة)

                                                                                       ؟؟      :  الساعة

يزداد وزن الحوت الازرق في الساعة = 90 ÷ 24 = 3.75 كلجم في الساعة .

وبهذا نكون قدمنا لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال مع بيان خطوات الحل ،وللحصول على المزيد من الحلول عن الاسئلة التي يتم البحث عنها يمكنم متابعة موقعنا الالكتروني كل شي أو ارسال السؤال في التعليقات وسوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة مباشرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى