ماهي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي

عزيز الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال ماهي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ،وهو سؤال هام ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ،وهو سؤال اخيار من متعدد والخيارات كما يلي :

  1. تسخين الهواء الموجود في بالون يجعل البالون يرتفع عاليا .
  2. الزيت لايختلط بالماء بسبب اختلاف الكثافة .
  3. تشرق الشمس كل يوم .
  4. يتجلط الدم بسبب الصفائح الدموية .

وفيما يلي في هذه المقالة تجد الحل الصحيح الذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي ، وحرصا منا في موقع كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا.

النظريات العلمية:

هي محاولة لتفسير سلوك أو نمط معين تم ملاحظته مرار في العالم الطبيعي ،والنظريات العلمية ليست مجرد تخمينات عشوائية أو آراء أشخاص ،وليست أفكارا غامضة ،وإنما يجب أن تدعم النظرية بالملاحظات والاستقصاءات العلمية .
وعلى الرغم من أن النظرية هي أفضل تفسير ممكن في ضوء البيانات الحالية ،إلا أنها قابلة للتغير في ضوء بيانات جديدة لا تدعم النظرية القائمة ،وعندئذ لابد أن تتطابق النظرية الجديدة والملاحظات ،والبيانات الجديدة .

القوانين العلمية :

تسمى القاعدة التي تصف نمطا أو سلوكا معينا في الطبيعة بالقانون العلمي ،ولكي تصبح الملاحظة قانونا يجب أن تشاهد مرات عديدة ،ويساعد القانون العلمي على توقع حدوث الأشياء ،فمثلا قد يساعدنا القانون العلمي على التنبؤ بسقوط التفاحة في اتجا الأرض ،لكنه لايفسر وجود الجاذبية الارضية ،ولا يوضح عملها ،فالقانون بخلاف النظرية لا يشرح سبب حدوث الأشياء ،وإنما يصف فقط نمطا معينا .

ماهي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال ماهي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الأول ، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي :

  1. تسخين الهواء الموجود في بالون يجعل البالون يرتفع عاليا .
  2. الزيت لايختلط بالماء بسبب اختلاف الكثافة .
  3. تشرق الشمس كل يوم .
  4. يتجلط الدم بسبب الصفائح الدموية .

الإجابة الصحيحة : تشرق الشمس كل يوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى