علم يهتم بدراسة المادة و الطاقة

العلوم تتضمن دائما أسئلة ،ولكن كيف تقود هذه الأسئلة إلى التعلم ؟لأنه لا توجد طريقة واحدة للحصول على المعرفة نفغن العلماء لديهم مجموعة كبيرة من المهارات ،والتي تتضمن مهارات التفكير ،والملاحظة ،والتنبؤ ،والاستقصاء نوالبحث نوالنمذجة ،والقياس ،والتحليل ،والاستدلال .

فروع العلوم :

تعرف العلوم بأنها طريقة لتعلم المزيد حول العالم الطبيعي ،فالعالم يسعى إلى معرفة لماذا أو كيف أو متى تحدث الأشياء ،من خلال ملاحظتها وطرح أسئلة حولها ،و تقسم العلوم إلى ثلاثة فروع رئيسية وهي :

1- علم الأحياء :الذي يهتم بدراسة المخلوقات الحية وطرائق ارتباطها معا من خلال الإجابة عن أسئلة منها :كيف تمنع اللقاحات الإصابة بالامراض ؟أين تعيش المخلوقات ؟وكيف ترتيط بعلاقات فيما بينها ؟.

2- علم الأرض والفضاء :وهو يهتم بدراسة أنظمة الأرض والفضاء ويتضمن دراسة الأشياء الغير حية مثل :الصخور والتربة والغيوم ،و الأنهار ،والطقس والمناخ نوالنجوم والكواكب وتضاريس الأرض واحتمال وجود الماء فيها ،كما يدرس علماء الأرض تضاريس الأرض ويعملون خرائط لها ويدرسون كيفية حدوث الزلازل والبراكين .

3- العلوم الطبيعية: وهي العلوم التي تهتم بدراسة المادة والطاقة ،فالمادة هي أي شيء يشغل حيزا وله كتلة ،أما الطاقة فهي القدرة على إحداث تغيير في المادة وهي تنقسم إلى قسمين رئيسيين هما :الكيمياء والفيزياء .
فالكيمياء علم يهتم بدراسة المادة وتفاعلاتها ،والفيزياء هي علمك يهتم بدراسة الطاقة وقدرتها على تغيير المادة .

علم يهتم بدراسة المادة و الطاقة:

والإجابة الصحيحة عن سؤال علم يهتم بدراسة المادة و الطاقة سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والإجابة الصحيحة عن هذا السؤال كالتالي :

الإجابة الصحيحة :العلوم الطبيعية .

وللحصول على المزيد من الحلول عن الأسئلة التي يتم البحث عنها ،يمكنكم متابعة جديد موقعنا الالكتروني أو ارسال السؤال عبر التعليقات وسوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى