موعد بداية الدراسة 2022 في مصر

يبحث الطلاب وأولياء أمورهم في جمهورية مصر العربية عن موعد بداية الدراسة للعام الجديد 2021-2022 في المدراس الحكومية الرسمية والرسمية لغات وأيضًا في المدارس الخاصة والمدارس الخاصة لغات،وفيما يلي نقدم لكم موعد بداية الدراسة 2022 والخطة الدراسية للعام الجديد وكل التفاصيل الخاصة بها .

موعد بداية الدراسة 2022 في مصر:

وحسب وازرة التربية والتعليم الفني فإن موعد بداية الدراسة للعام الجديد 2021-2022 يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل، مُشددةً على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب وكل أعضاء المنظومة التعليمية،وعلى أن تنتهي الدراسة يوم الخميس 16 يونيو 202.

كما أن مدة الدراسة المحددة سوف تكون هذا العام 34 أسبوعًا، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية بعد حذف الإجازات الرسمية والعطلات 93 يومًا للفصل الدراسي الأول، و97 يومًا في الفصل الدراسي الثاني، بإجمالي 190 يومًا خلال الفصلين الدراسيين.

واحتسبت وزارة التربية والتعليم فترة الامتحانات خلال الفصلين ضمن المدة المحددة للدراسة في كلا الفصلين وضمن أيام الحضور.

هذا و تتخلل الدراسة إجازة نصف العام الدراسي الجديد والتى قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن تبدأ يوم 5 فبراير 2022، وتستمر لمدة أسبوعين وتنتهي يوم 17 فبراير 2022، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022.

تبدًا امتحانات نهاية العام الخاصة بالشهادة الإعدادية وصفوف النقل يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022.

كما أن  امتحانات الدبلومات الفنية النظرية تبدأ يوم السبت الموافق 21 مايو 2020، والامتحانات العملية يوم السبت 11 يونيو 2022، وحظرت الوزارة عقد امتحانات في شهر أبريل، على أن تبدأ الامتحانات الشفوية والعملية لطلاب الدبلومات الفنية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر.

وتستمر الدراسة لطلاب الصف الثالث الثانوي من الثانوية العامة أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العملية والشفوية.

ويذكر أن بوزارة التربية والتعليم بدأت عملية تلقيح العاملين بلقاحات فيروس كورونا تشمل كلا من الموظفين والإداريين والسائقين والخدمات المعاونة، والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس، حيث تناشد الوزارة العاملين ضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار «خانة» العاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى يوم 31 من شهر أغسطس الجاري، ويتم حصولهم على رسالة تلقي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل، وذلك لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!