سبب حدوث الليل والنهار؟؟

سبب حدوث الليل والنهار،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة والنموذجية عن سؤال سبب حدوث الليل والنهار ،حيث يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها طلاب المدارس ،نظرا لأهمية موضوع حركة الأرض في المناهج الدراسي .

حركة الأرض:

ينبغي معرفة أن الأرض تقوم بنوعين من الحركة ،النوع الأول هو دوران حول نفسها باستمرار ،ويعرف هذا بالحركة الدورانية للأرض ،حيث أننا لا نشعر بذلك ولكن هذا يحدث دائما حتى في هذه اللحظة،ودوران الأرض حول محورها ينتج عنه الليل والنهار،حيث يكون النهار في جانب الأرض الذي يواجه الشمس ،وفي الوقت نفسه يكون الليل في الجانب الآخر من الأرض .

حيث تدور الأرض حول خط وهمي يسمى المحور ،وهو يمر بمركز الأرض من الشمال إلى الجنوب ،حيث تدور الأرض دورة كاملة حول محورها كل أربع وعشرين ساعة ،لذا يتعاقب الليل والنهار كل يوم .

الحركة الثانية للأرض هي حركتها حول الشمس ،فعندما ننظر إلى السماء يبدو لنا كأن الشمس تتحرك في السماء ،حيث تستطيع رؤية الظلال التي تكونها الشمس للاشياء التي تبدو مختلفة من وقت لآخر خلال النهار  ،و الظلال الطويلة تعني أن الشمس منخفضة أكثر في السماء ،حيث أن تغير الظل له أهميته في حياة الناس ،حيث من خلاله يعرفون به أوقات الصلوات الخمس .

سبب حدوث الليل والنهار :

أما عن الإجابة عن سؤال سبب حدوث الليل والنهار فيمكن القول أن الإجابة الصحيحة كالتالي :

الإجابة الصحيحة : بسبب دوران الارض حول محورها (نفسها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!