تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها.

السؤال/تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجابتها وكل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالدرس.

حركة الأرض:

ينبغي معرفة أن الأرض تقوم بنوعين من الحركة ،النوع الأول هو دوران حول نفسها باستمرار ،ويعرف هذا بالحركة الدورانية للأرض ،حيث أننا لا نشعر بذلك ولكن هذا يحدث دائما حتى في هذه اللحظة،ودوران الأرض حول محورها ينتج عنه الليل والنهار،حيث يكون النهار في جانب الأرض الذي يواجه الشمس ،وفي الوقت نفسه يكون الليل في الجانب الآخر من الأرض .

حيث تدور الأرض حول خط وهمي يسمى المحور ،وهو يمر بمركز الأرض من الشمال إلى الجنوب ،حيث تدور الأرض دورة كاملة حول محورها كل أربع وعشرين ساعة ،لذا يتعاقب الليل والنهار كل يوم .

الحركة الثانية للأرض هي حركتها حول الشمس ،فعندما ننظر إلى السماء يبدو لنا كأن الشمس تتحرك في السماء ،حيث تستطيع رؤية الظلال التي تكونها الشمس للاشياء التي تبدو مختلفة من وقت لآخر خلال النهار  ،و الظلال الطويلة تعني أن الشمس منخفضة أكثر في السماء ،حيث أن تغير الظل له أهميته في حياة الناس ،حيث من خلاله يعرفون به أوقات الصلوات الخمس .

تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها:

والإجابة الصحيحة عن السؤال تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها، صواب أو خطأ، ضمن مادة العولم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى