ينتج عن دوران الأرض حول محورها؟؟

ينتج عن دوران الأرض حول محورها ،ننتحدث في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الذي يتم البحث عنه من قبل طلاب المدراس والمراحل التعليمية المختلفة ،حيث يعتبر سؤال ينتج عن دوران الأرض حول محورها من أهم الأشياء التي يجب أن يعرفها ويقتنها كل الطلاب .

الأرض هي جزء من المجموعة الشمسية التي خلقها الله عز وجل في الكون ،وجعل الإنسان فيها ليعمرها ويستفيد منها ،قال تعالى :”هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا”، وقد أسهمت الاكتشافات الجديدة في تحديد ومعرفة شكل الارض ،وقد وصفها العلماء منذ قديم الزمان بأنها كروية الشكل ،لذلك تسمى الكرة الارضية .

وللارض دورتان وحركتان :الأولى حول محورها والتي ينتج عنها تعاقب الليل والنهار، والثانية حول الشمس وذلك في 365 يوما و6 ساعات وتنتج عنها الفصول الأربعة ، وإذا لم تكن هناك حركة للأرض وكانت ثابتة لما صار هناك فصول مناخية متنوعة ،وأن الارض تدور حول الشمس فإن هناك مناطق حارة وباردة ومعتدلة كما ارداها الله سبحانه .

ينتج عن دوران الأرض حول محورها:

هذا وتدور الارض حول خط وهمي يمر بمركزها يسمى المحور ،حيث تدور الأرض حول محورها مرة كل 24 ساعة ،لذلك تظهر لنا الشمس يوميا صباحا بسبب هذه الدورة ،وفي أثناء النهار تبدو الشمس وكأنها تتحرك عبر السماء لتغرب في المساء ،وذلك لأان مكاننا على الارض يدور بعيدا عن الشمس .

الإجابة الصحيحة :ينتج عن دوران الأرض حول محورها الليل والنهار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!