#أين ولد الرسول؟؟

أين ولد الرسول، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته وفي هذه المقالة سوف نقدم  لكل طلابنا الأعزاء الذين يدرسون سيرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- الإجابة الصحيحة عن السؤال أين ولد الرسول .

محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والرسل جاء بالدين الإسلامي خاتم الأديان السماوية ،من أجل دعوة الناس إلى توحيد الله وحده وترك عبادة الأصنام التي كان عليها كفار قريش .

رسولنا الكريم محمد اسمه الكامل محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم وهي قبيلة عربية تنتمي في النسب إلى النبي إسماعيل ابن النبي إبراهيم عليه السلام،حيث استوطن إسماعيل وأمه مكة وأسسوا هذه المدينة ، ولدته أمه آمنة بنت وهب بعد وفاة أبيه عبد الله ،فأرسلت إلى حده عبد المطلب أنه قد ولد لك غلام ،فأتى إليه وحمله ودخل به الكعبة ،وقام يدعو الله ويحمده وسماه محمدا .

وقد ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة ، في شهر ربيع الأول من عام الفيل ، ومنذ مولده عصم الله عز وجل نبيه محمد عليه الصلاة والسلام من أفعال الجاهلية وصانه عما يستقبح أمورها، فلم يكن عليه الصلاة والسلام راضيا عما يعمله قومه من أعمال سيئة، مثل: عبادة الوثان ومجالس اللهو، بل كان قليل الاختلاط بهم يخلو في حراء بجبل النور يتعبد الله ، ويتفكر في مخلوقته وخصوصا في شهر رمضان.

أين ولد الرسول:

وفيما يلي نجيب لكم عن السؤال أين ولد الرسول ،وهو سؤال ضمن منهاج طلابنا الأعزاء وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الذي يكثر البحث عن إجابته :

الإجابة الصحيحة : في مكة المكرمة.

ولد النبي في يوم الاثنين من شهر ربيع الأول من عام الفيل ، قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة (هجرته من مكة إلى المدينة)، ما يوافق سنة 570 أو 571 ميلادياً و52 ق هـ.

و عام الفيل هو العام الذي تعرّضت فيه مكّة لعدوان أبرهة الحبشي صاحب جيش الفيل، فجعل الله كيدهم في تضليل، كما ورد في سورة الفيل من القرآن الكريم.

وقد توفي ارسول عليه الصلاة والسلام وعمره 63 سنة، وأوحي له بالنبوة وهو في عمر الـ40 واستمرت نبوّته 23 سنة.

وصف جسم النبي عليه الصلاة والسلام :

كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس جسما وهيئة ومن رآه هابه ،وأوتى كمال الخلقة ،حيث كان أبين اللون ،ومعتدل القامة فليس بالطويل ولا القصير ،كان صلى الله عليه وسلم ،حسن الوجه وطويل العنق عنقه كالفضة في صفائها ،عريض الكتفين ،بعيد ما بين المنكبين ،على ظهره عند كتفه اليسرى خاتم النبوة وهو شيئ بارز بحجم بيضة الحمامة ولونه من لون جسده ،وكان ضخم اليدين والقدمين .

كان النبي عليه الصلاة والسلام أحسن الناس وجها ،وكان وجهه ابيض مختلطا بحمرة يشبه القمر ليلة البدر في نوره وجماله ،كان شديد سواد الشعر ،له لحية كثيفة .

كان النبي إذا غضب احمر وجهه ،وإذا سر وتبسم استنار وجهه حتى أنه قطعة قمر ،وكان من أكثر الناس تبسما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى