أين تقع المملكة العربية السعودية

أين تقع المملكة العربية السعودية ،تشغل المملكة العربية السعودية معظم أراضي الجزيرة العربية ،وهي تقع في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتتميز بأراضيها الواسعة وتضاريسها المتنوعة مثل :الجبال والهضاب والأودية العميقة والسهول الساحلية المنخفضة والجزر المرجانية .
كما يضم سطحها أربعة أقاليم جغرافية طبيعية رئيسية هي جبال الحجاز وعسير وهضبة نجد والصحاري الرملية والسهل الساحلي الشرقي .

تقدر مساحة المملكة العربية السعودية بنحو 2.000.000 كيلومتر مربع ،و تغطي مساحة المملكة العربية السعودية ما بين البحر الأحمر والخليج العربي ،وما يعادل أربعة أخماس المساحة الكلية للجزيرة العربية ،وعاصمتها الرياض الواقعة في قلب الجزيرة العربية .

كما تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المعالم الدينية والسياحية والتاريخية ،حيث يتواجد فيها بيت الله الحرام ،والمدينة المنورة حيث مسجد سيد المرسلين حيثق يتوافد لهذه الأماكن المقدسة أكثر من مليوني مسلم من مختلف بقاع الارض .

أين تقع المملكة العربية السعودية:

وفيما يلي نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تقع المملكة العربية السعودية الذي يكثر البحث عنه :

تقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا ،يحدها البحر الأحمر من الغرب ،و الخليج العربي،والإمارات العربية المتحدة وقطر من الشرق وشمالاً الكويت والعراق والأردن وجنوباً اليمن وسلطنة عمان .

الإجابة الصحيحة :جنوب غرب قارة آسيا .

هذا ويعتبر مناخ المملكة العربية السعودية من أكثر المناخات تنوعا ،حيث يتنوع من منطقة لأخرى لاختلاف تضاريسها وهى تقع تحت تأثير المرتفع الجوى المداري،وبشكل عام فإن مناخ المملكة العربية يعتبر مناخ قاري حار صيفاً بارد شتاءاً وأمطارها شتوية ويعتدل المناخ على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، اما المناطق الوسطى فصيفها حار وجاف وشتاؤها بارد وجاف. وترتفع على السواحل درجة الحرارة والرطوبة .

وأهم ما يميز المملكة العربية العربية السعودية أنها تعتمد على التقويم الهجرى المستند على هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة الى المدينة المنورة ،حيث تعتبر السنة الهجرية القمرية 354 يوماً مقسمة الى اثنى عشر شهراً قمرياً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!